عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوثر وقمر أول زواج مثلى لامرأتين فى العالم الإسلامى

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت صحيفة (إندبندنت) البريطانية عن أول عقد زواج مثلي في العالم الإسلامي بين امرأتين وقعته الباكستانيتان "ريحانة كوثر" و"سوبيا قمر" المقيمتان في بريطانيا.

وأكدت الصحيفة أن الزوجين قاما بتسجيل زواجهما في مكتب "ليذز" للتسجيل في وقت سابق من هذا الشهر قبل التقدم بطلب للحصول على اللجوء السياسي فورا.
ويعتقد أن "كوثر"، 34 عاماً و"قمر"، 29 عاماً، هما أول زوجين مثليين مسلمين يتزوجا في حفل مدني في بريطانيا.

وأكد أقارب للزوجين، الذين درسوا معا في برمنجهام، أنهما تلقى تهديدات بالقتل في كل من بريطانيا ومن المعارضين في بلدهم باكستان، التي تعتبر علاقات مثلي الجنس غير قانونية.
الجدير بالذكر أن هؤلاء الزوجين التقيا قبل ثلاث سنوات عندما كان يدرسا إدارة الأعمال والرعاية الصحية في برمنجهام، بعد أن سافرا إلى البلاد بتأشيرات طلبة،

وكانتا تعيش معا في مدينة "ساوث يوركشاير" البريطانية منذ عام تقريبا.
وتقول كوثر، الحاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة البنجاب: بريطانيا تسمح لنا بممارسة حقوقنا وقرار زواجي شخصي جدا وأنا أرحب باتخاذه بشدة.".
وتابعت كوثر قائلة: المشكلة في باكستان هو أن الجميع يعتقد انه مسؤول عن غيره، ويمكن أن يحدد شخصية الآخرين وفقا لأخلاقهم ولكن هذا ليس بالنهج الصحيح. ونحن في هذه الدولة بسبب رجال الدين في باكستان، الذين اختطفوا مجتمعنا، الذي كان يتمتع بالتسامح واحترام حريات الأفراد".