بعد إطلاق صواريخ على لبنان...

ك.مونيتور: الصراع السورى دخل طور الحرب الإقليمية

صحف أجنبية

الاثنين, 27 مايو 2013 12:10
ك.مونيتور: الصراع السورى دخل طور الحرب الإقليمية
كتب - عمرو أبوالخير:

قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية إن الهجوم الصاروخي الأول من نوعه منذ عام 1990 والذي أصاب أحد معاقل حزب الله اللبناني في رد واضح على تورط حزب الله في الحرب الأهلية السورية بجانب الرئيس "بشار الأسد" ليس مجرد مؤشر على مخاوف اتساع الحرب بل يؤكد وبقوة بدأ أول مرحلة من الحرب الإقليمية التي أشعلت سوريا شرارتها.

وأوضحت الصحيفة أن سقوط صاروخين

على إحدى المناطق ذات الأغلبية الشيعية بجنوب بيروت في وقت مبكر أمس الأحد هو أحدث مؤشر على تصاعد التوتر في لبنان جراء الحرب الأهلية المندلعة في سوريا بين الأغلبية السنة والشيعة الحاكمة، وهو الأمر الذي قد ينذر بجر إيران والسعودية وإسرائيل في هذا الصراع.
وذكرت الصحيفة أن معقل حزب الله في
الضاحية الجنوبية لبيروت تستعد لشن هجمات على معاقل المعارضة في سوريا، ويخشى الكثير من السكان في أن الثوار بدورهم سيبادلون تلك الضربات، مشيرة إلى أنه رغم عدم إعلان أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، إلا أنه من المؤكد أنها جماعة تسعى إلى الإطاحة بنظام الرئيس السوري "بشار الأسد".
ومن جانبه، قال "نجيب ميقاتي" رئيس الوزراء اللبناني "إن الهجمات تهدف إلى خلق توترات أمنية وبعض العلمليات الانتقامية، وندعو جميع الأطراف إلى التصرف بحكمة لمنع أولئك الذين يسعون للفتنة من تحقيق أهدافهم الخبيثة."