رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجرافيتى..أحد الوسائل الفعالة لمكافحة التحرش

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن الكتابة على الجدران "الجرافيتي" لم تكن قط مجرد فن جديد اكتشفته مصر بعد ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك" وليست فقط سلاح للمعارضة ضد الأنظمة المستبدة.

بل سارع الفنانون من الشباب المصري لتطوير هذا الفن حتى أصبح أحد الوسائل الفعالة لمناقشة القضايا الهامة والشائكة والتي من بينها مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي ضد النساء، والتي تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في ميدان التحرير وفي الأماكن العامة بالعاصمة المصرية (القاهرة).
وأشارت الصحيفة إلى أن صعود فن "الجرافيتي" في مصر وازدياد الرسومات على الجدران والتماثيل أتى نتيجة سقوط الدولة البوليسية التي بناها الرئيس السابق "حسني مبارك" حيث خضعت الأماكن العامة لسيطرة ورقابة مشددة.
وذكرت الصحيفة أن "ميرا شحادة"- فنانه تعيش

في الزمالك بالقاهرة- تهدف في الكثير من فنها إلى مواقف جماعة الإخوان المسلمين تجاه المرأة، وهي القضية التي برزت على المشهد السياسي منذ وصول الإسلامين إلى سدة الحكم من خلال فوزهم في الإنتخابات البرلمانية والرئاسية.
ولفتت الصحيفة إلى أحد رسومات "شحادة" على أحد الجدران والتي صورت فيها ظاهرة التحرش، حيث صورت المتحرشين بأنهم حشرات يمكن للمرأة أن تقتلهم برش المبيدات.
وانتهت الصحيفة قائلة: إن الانتفاضة في مصر انتهت لكن الحركة الفنية التي خلقتها لا تزال تتطور بشكل مستمر.