ج.نيوز: الكهرباء.. تحدى الصيف أمام حكومة "مرسى"

صحف أجنبية

السبت, 25 مايو 2013 12:06
ج.نيوز: الكهرباء.. تحدى الصيف أمام حكومة مرسىصورة أرشيفية
كتب - عمرو أبوالخير:

قالت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية: إن الكهرباء باتت هي التحدي الأصعب والأقوى أمام حكومة الرئيس المصري "محمد مرسي" في الصيف المقبل.

ومضت الصحيفة تقول: إن مصر شهدت انقطاعًا متكررًا في الكهرباء خلال الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي بدأ يثير غضبًا شعبيًا عارمًا في مناطق متعددة، ودعا الأهالي إلى قطع الطرق ومحاصرة محطات الطاقة احتجاجًا على هذا الأمر.
ونقلت الصحيفة عن "صلاح محمود" متطوع في حملة "لن نسدد الفواتير" قوله: إن

الإنقطاع المتكرر للكهرباء والذي يستمر لساعات طويلة دليل آخر على عدم كفائة الحكومة التي ما زال الرئيس "محمد مرسي" باقيًا عليها رغم عيبوها الكثيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن انقطاع الكهرباء يأتي في الوقت الذي يخضع فيه الطلاب لامتحانات آخر العام وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، في حين أبدى وزير الكهرباء المصري أعذار غير مسبوقة لهذا الإنقطاع، داعيًا الشعب إلى ترشيد استهلاك
الكهرباء.
وأضاف "محمود" للصحيفة "ما فائدة تلك الاعتذارات؟ وقد فشلت الحكومة في تأدية واجبها.. وتريد الشعب أن يقبل هذا الأمر بل ويطالبون بدفع الفواتير.. هل هذه هي النهضة التي نادى بها الإخوان.
ولفتت الصحيفة إلى أن المسئولين الحكوميين يعزون السبب إلى أزمة سيولة في إمدادات الكهرباء، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب على البلاد استيراد الوقود اللازم لتشغيل المحطات، لاسيما وأن مصر تعاني من ركود وضعف في اقتصادها منذ ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك".
وانتهت الصحيفة قائلة: إن شركات الأغذية عانت خسائر ضخمة بسبب الأضرار التي لحقت البضائع جراء انقطاع الكهرباء بشكل مستمر ومتكرر.