عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ن.تايمز: مصر تسعى لتلبية شروط النقد

محطات-الوقود
محطات-الوقود

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تحركات مصر نحو استخدام البطاقات الذكية للغاز وفي محطات الوقود خلال الأسابيع القليلة القادمة تأتي ضمن جهود الحكومة الإسلامية لتلبية شروط صندوق النقد الدولي من أجل تأمين القرض الحاسم البالغ قيمته 4,8 مليار دولار.

ومن جانبه، قال وزير البترول "شريف هدارة" اليوم الخميس: إن أول دفعة من البطاقات الذكية ستذهب مباشرة إلى محطات الوقود، ومن ثم سيتم توسيع النطاق ليشمل جميع أصحاب السيارات.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية اتجهت صوب البطاقات الذكية لتقليل كمية الأموال التي تنفقها في شكل دعم على منتجات الطاقة التي تستنزف خمس نفقات الدولة، منوهة إلى أن صندوق النقد الدولي يطالب مصر باتخاذ إجراءات للحد من

العجز في الميزانية مقابل منح الحكومة القرض المزعوم 4,8 مليار دولار.
ولفتت الصحيفة إلى أن مصر تبيع الآن العديد من منتجات الطاقة بأسعار أقل بكثير من تكلفة الإنتاج، وهو ما يدعو الحكومة إلى إصدار بطاقات للشاحنات الناقلة ومحطات الوقود للتأكيد على تنظيم توزيع الوقود.
وذكرت الصحيفة أن الحكومة المصرية أجلت مرارًا وتكرارًا تنفيذ فكرة البطاقات الذكية وحذرت من فرض إجراءات التقشف، خوفًا من الغضب الشعبي قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة والمتوقعة نهاية العام الجاري.