موقع إسرائيلى: مصر لا تقل خطورة عن إيران

صحف أجنبية

الثلاثاء, 21 مايو 2013 18:34
موقع إسرائيلى: مصر لا تقل خطورة عن إيران
كتبت- هبة مصطفى:

ذكر موقع "إسرائيل ديفينس" الإسرائيلى أن "ديفيد حاخام" مستشار وزير الدفاع والمكتب الأمنى للشئون العربية أجرى استطلاعا بشأن التهديدات والتحديات التى تواجه إسرائيل على ضوء الأحداث المستجدة فى العالم العربى.

حيث توصل الاستطلاع الى ان مصر لا تقل خطورة عن إيران على اسرائيل. واوضح أنه على الرغم من الضبابية التى تسيطر على الموقف الحالى، فأن إيران مازالت

تطمح فى تطوير قدرتها النووية. وأكد أن إيران النووية تشكل خطرا كبيرا مثله مثل الخطر الذى تمثله الدول العربية كمصر والأردن والسعودية.
وتابع "حاخام" : "بمجرد أن تتوصل إيران إلى تطوير قدرتها النووية ستعطى إشارة نحو سباق التسلح النووى فى الشرق الأوسط، كما أن إيران تدعم بشكل
حيوى  المنظمات الإرهابية والحركات الإسلامية المتطرفة التى تحيط بدولة إسرائيل، ومع ذلك على خلفية الأحداث فى سوريا فقد انقطعت الصلة  بين حماس وإيران".
وفيما يتعلق بالوضع فى سوريا قال "حاخام": "على إسرائيل مواجهة الأخطار التى تقف أمامها من انتقال الأسلحة الكيماوية إلى المنظمات الإرهابية، ومواجهة احتمالات وصول اللاجئين السوريين إلى هضبة الجولان".
وبخصوص الأوضاع فى مصر وتنامى أنشطة المنظمات الإرهابية فى سيناء والسيطرة عليها، فعلى إسرائيل ومصر مواصلة التعاون الأمنى لأن ذلك من مصلحة إسرائيل.