رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست:اختطاف الجنود إحراج لحكومة"مرسى"

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن عمليات الاختطاف المتكررة وعلى رأسها اختطاف الجنود المصريين تسببت في إحراج شديد لحكومة الرئيس المصري "محمد مرسي"، بل ينظر إليها على أنها اختبار حاسم لقدرة إدارته الإسلامية على استعادة الأمن في شبه جزيرة سيناء المضطربة.

وذكرت الصحيفة أنه تم نشر شريط فيديو أمس الأحد على شبكة الإنترنت يشمل سبعة جنود يُشتبه في أنهم المخطوفين منذ الأسبوع الماضي على يد مسلحين من البدو، مناشدين الحكومة بتأمين إطلاق سراحهم من خلال تلبية مطالب خاطفيهم.
ومضت الصحيفة تقول إن الحكومة تسعى لتجديد نقاش وطني حول سبل معالجة المشاكل المتنامية في شمال سيناء على الحدود مع غزة وإسرائيل، في حين دعا البعض إلى استجابات أمنية سريعة لاستعادة الجنود المخطوفين، وهي الخطوة التي قال البعض إنها قد تثير رد فعل عنيف من جانب الخاطفين.
وفي بيان صدر أمس الأحد، قال الرئيس "محمد مرسي" إنه لا مجال للحوار مع المجرمين المسئولين عن عمليات الاختطاف، مشيرًا إلى أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة لتحرير الجنود وأن الحكومة أبدا لن تخضع للابتزاز.
ولفتت الصحيفة إلى أن سيناء تشهد حالة من انعدام القانون منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك" الذي خلق حالة من التمييز والإهمال تجاه الجزيرة الصحراوية، وهو الأمر الذي جعل البدو يستغلون الفراغ الأمني لتهريب الأسلحة وتنفيذ عمليات اختطاف من أجل الإفراج عن ذويهم في السجون المصرية منذ عهد "مبارك".