عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ألمانيا تحرم إسرائيل من عضوية مجلس الأمن

بوابة الوفد الإلكترونية

عبر الكاتب الإسرائيلي "شلومو تسيزنا" عن سخطه الشديد من الألمان في تقرير نشرته اليوم صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية تحت عنوان "تل أبيب غاضبة من برلين: المانيا حرمت إسرائيل من عضوية مجلس الأمن الأممي".

وقال "تسيزنا": أعربت تل أبيب عن احتجاجها الرسمي على ألمانيا لأنها تصدت لإسرائيل وحرمتها من عضوية مجلس الأمن الأممي، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تنضم كواحدة من أعضاء المنتدى الأممي الفاخر في حين أن سوريا وإيران ودول أخرى أعضاء بالمجلس. 
وأشار "تسيزنا" إلى أن مجلس الأمن يتكون من أعضاء دائمين ومجموعة أخرى من الأعضاء غير الدائمين حيث يتم الاختيار وفقاً للمناطق، مؤكداً أن إسرائيل تم استبعادها من مجموعة آسيا بسبب ضغط الجامعة العربية، وبناء عليه

تم وضعها ضمن مجموعة "قارة أوروبا".
وأضاف أن إسرائيل تحاول منذ سنوات الفوز بالعضوية حيث تم تسجيلها في خانة أوروبا لكن ألمانيا قررت مؤخراً المنافسة على نفس الخانة لسنة 2018، وبالتالي فإن فرص إسرائيل باتت معدومة. 
من جانبها، تزعم الخارجية الإسرائيلية أنه كان هناك اتفاق بين إسرائيل وألمانيا على ألا ينافس الألمان على العضوية، لكن الأخيرين انتهكوا الاتفاق، الأمر الذي حدا بسفير إسرائيل لدى برلين "يعقوف هداس" للإعراب عن الاحتجاج الرسمي لدى الخارجية الألمانية.