رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاريف: "الشورى" يطالب بطرد سفير إسرائيل من مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

في تقرير للكاتب "آساف جبور" أبرزت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مطالبة مجلس الشورى المصري بطرد السفير الإسرائيلي لدى مصر "يعقوف أميتاي" بسبب التحقيق مع مفتي القدس الشيخ "محمد حسين" وتوافد جماهير حاشدة من اليهود على منطقة باحة المسجد الأقصى، التي يطلق عليها اليهود "جبل الهيكل" في إطار أحداث يوم القدس.

وقال "جبور": مجلس الشورى المصري يطالب بطرد سفير إسرائيل لدى مصر "يعقوف أميتاي" وإعادة السفير المصري "عاطف سالم" بسبب استجواب مفتى القدس الشيخ "محمد حسين" وتوافد جموع حاشدة من اليهود على منطقة ساحة المسجد الأقصى في إطار أحداث يوم القدس.
وأشار إلى أن المطلب المصري جاء بعد أقل من أسبوع من تصويت البرلمان الأردني على طرد السفير الإسرائيلي لدى عمان، لكن إسرائيل سارعت بتهدئة الخواطر هناك.
وأضاف "جبور" أن أعضاء مجلس الشورى المصري، الذين يقومون بدور البرلمان المؤقت لمصر، طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي ووقف التطبيع مع إسرائيل، منددين بالتعاون

الاقتصادي الذي نشأ بالسنوات الأخيرة بين الدولتين. 
ونقل الكاتب الإسرائيلي تصريحات المستشار "حاتم بجاتو"، وزير شئون المجالس النيابية، والتي أطلقها أمام مجلس الشورى بأن الحكومة سترفع على الرئيس المصري "محمد مرسي" طلب لطرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير المصري من إسرائيل، مشيرًا إلى أن هذا يأتي تماشيًا مع "نبض الشعب المصري، وأن هذه هي الروح التي تحرك الحكومة عندما تكون كل إمكانات الرد مطروحة أمامها". 
وأشار إلى أن نهاية الأسبوع الماضي شهدت مظاهرة كبيرة ضد إسرائيل داخل الأزهر الشريف بعد صلاة الجمعة، حيث أحرق المتظاهرون أعلام إسرائيل مرددين هتاف "الشعب يريد تدمير إسرائيل".