رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد وصول القتلى إلى 82 ألفًا..

رويترز: الحرب الأهلية تنذر بنهاية الشعب السورى

صحف أجنبية

الاثنين, 13 مايو 2013 09:39
رويترز: الحرب الأهلية تنذر بنهاية الشعب السورىالأحداث في سوريا
كتب - عمرو أبوالخير:

رأت وكالة "رويترز" الإخبارية الأمريكية أن وصول حصيلة القتلى في سوريا إلى 82 ألف سوري مؤشر على أن الحرب الأهلية في سوريا تنذر بنهاية الشعب الثائر ضد النظام المستبد التابع للرئيس السوري "بشار الأسد".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان التابع للمعارضة أمس الأحد: إن حصيلة القتلى جراء الحرب الأهلية المندلعة في البلاد بلغت على أقل تقدير 82 ألف قتيل وأن حوالي 12 ألفا و500 آخرين في عداد المفقودين بعد

عامين من اندلاع الحرب الأهلية التي بدأت بانتفاضة سلمية طالبت برحيل نظام الرئيس السوري "بشار الأسد".
وأضاف فريق الرصد أن معظم الضحايا لقوا مصرعهم على يد القوات والميليشيات التابعة للرئيس السوري "الأسد" ومعظم المفقودين تم اعتقالهم من قبل قوات الأمن والشرطة السرية.
وأوضح "رامي عبدالرحمن" رئيس المرصد أن عمليات القتل تمت في السجون غير الرسمية وأصبحت بعد ذلك أمرا
شائعا وفي ظل ظروف مروعة وانتهاكات شرسة لحقوق الإنسان.
وأشار تقرير المرصد الذي نشرته وكالة "رويترز" الإخبارية إلى أن حوالي 4788 طفلا كانوا من بين 34473 قتيلا مدنيا، وأضاف أنه تم قتل 12916 من المقاتلين المناهضين لنظام "الأسد" جنبًا إلى جنب مع 1924 من الفارين من الجيش.
وعلى الجانب الموالي للنظام الحاكم، لقى ما يقرب من 16 ألفا و729 جنديا مصرعهم فضلًا عن مقتل 12 ألفا من أفراد الميليشيات الخاصة.
وأكد "عبدالرحمن" أن أرقام المرصد موثوقة، مشيرًا إلى أن تقديرهم للعدد الإجمالي للأشخاص الذين قتلوا منذ الثورة قد تجاوز 120 ألف سوري.