رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.تايمز: انتخابات الرئاسة الإيرانية تفقد حماسها

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية:" إن ما يقرب من عشرين مرشحًا تقدموا يوم الثلاثاء الماضي بالتسجيل لخوض انتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة الشهر المقبل لاختيار خليفة الرئيس الحالي "محمود أحمدي نجاد".

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من حالة التشويق السياسي التي تعم البلاد حول الحاكم الجديد إلا أن حماس الناخبين يبدو فاترا للغاية في الوقت الذي يركز فيه العديد من الإيرانيين على انعاش الاقتصاد المتهلهل على أعقاب سلسة من العقوبات الدولية المفروضة من قبل الغرب على إثر برنامج طهران النووي المثير للجدل.
وأشارت الصحيفة إلى انتخابات 14 يونيو الرئاسية المقبلة تأتي بعد انتخابات 2009 المتنازع عليها، والتي فاز فيها "أحمدي نجاد" بولاية ثانية وسط اتهامات بتزوير الانتخابات التي أدت إلى احتجاجات ضخمة في الشوارع الإيرانية ومن ثم ظل القادة الإصلاحيون قيد الإقامة

الجبرية.
ولفتت الصحيفة إلى أن القائد الأعلى للثورة الإيرانية "أية الله على خامنئي" يسعى إلى اختيار خليفة جديد يتبع نفس نهجه وسياسته التي خطى عليها الرئيس المنتهي ولايته "نجاد".
ونوهت الصحيفة بأنه مع قرب يوم الانتخابات على ما يبدو أن هناك مؤامرات كبيرة حول ترشيح عدة شخصيات سياسية رفيعة المستوى.
يذكر أن إيران تواجه تحديات ومواجهات مع الغرب وإسرائيل بشأن برنامج طهران النووي الذي يعتقد أن القيادة الإيرانية تسعى من خلاله لامتلاك سلاح نووي، في حين تنكر إيران تلك المزاعم وتؤكد على سلمية مشروعها.