رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مقاله بصحيفة لوس أنجليس تايمز.....

باحث إسرائيلى: يجب تحويل غضبنا تجاه "الأسد" إلى أفعال

صحف أجنبية

الخميس, 09 مايو 2013 14:07
باحث إسرائيلى: يجب تحويل غضبنا تجاه الأسد إلى أفعال
كتبت – ولاء جمال جـبـة

قال تشاك فريلتش، الباحث الإسرائيلى فى مركز "كينيدى" بجامعة هارفارد، "إن الغضب هو الشعور الوحيد الذى يجب أن نشعر به حيال العجز الذى عليه المجتمع الدولى فيما يتعلق بالوضع السورى المتأزم".

وتابع الكاتب فى مقاله بصحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية قائلاً: "على الرغم من ذكاء المخابرات الأمريكية الذى لا يمكن دحضه فيما يتعلق باستخدام الأسلحة

الكيميائية فإن البيت الأبيض مُصرّ على إثبات أنه من المستحيل عملياً استخدام هذه الأسلحة وذلك لتجنب التدخل العسكرى فى سوريا".
وأضاف الكاتب قائلاً: "زعم الولايات المتحدة بأن استخدام الأسلحة الكيميائية كان على نطاق محدود لا يقدم مبرراً لخرق أحد المعايير الدولية والتغاضى عنها".
وقال الكاتب: "إن بشار الأسد يجب أن يفهم أن التمادى فى استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المواطنين سيكون نقطة تحول فاصلة"، مضيفاً: "إن الهدف الدولى لن يصبح انتقال السلطة من 'الأسد' إلى من بعده بحيث يُسمح له بمغادرة سوريا فى سلام هو وأسرته بل سيتحول إلى القضاء عليه شخصياً".
وختاماً ذكر الكاتب أن المصالح الاستراتيجية الأمريكية قد لا تبرر التدخل العسكرى ولكن هناك أوقات يجب أن يتحول غضبنا إلى فعل من شانه تغيير موقف ما".