رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف أمريكية:

الإخوان يتجاهلون المعارضة فى الحكومة الجديدة

صحف أجنبية

الأربعاء, 08 مايو 2013 12:31
الإخوان يتجاهلون المعارضة فى الحكومة الجديدةالرئيس محمد مرسي
كتبت-أماني زهران:

اهتمت الصحف الأمريكية اليوم بالتعديل الوزاري الذي أصدره الرئيس "محمد مرسي" والذي قوى قبضة جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة على حكومة الدكتور "هشام قنديل" بعدما استحوذت على ما قرب من ثلث الحكومة.

وعلقت على ذلك صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) قائلة:"التعديل الوزاري الجديد من شأنه أن يعزز هيمنة الإخوان على الحكومة ويزيد من محاولات أخونة الدولة، وآثار غضب المعارضة وسط الاضطراب الاقتصادي والسياسي الذي تشهده البلاد".
وأضافت الصحيفة قائلة: التعديل الوزاري الجديد

يشير إلى أن مرسي وجماعته الإخوان يعتقدون أنهم يمكنهم إحكام سيطرتهم دون التوافق السياسي الذي حثت عليه قوى المعارضة منذ عدة أشهر.
وفي السياق ذاته، لم تختلف صحيفة (وول ستريت جورنال) كثيرا عما ذكر سابق، وأكدت أن التعديل الوزاري الجديد الذي شمل تغيير 9 وزراء عزز موقف الإخوان في الوزارات الرئيسية بعد استحواذهم على 10 وزارات من أصل
35.
وينظر أيضا للعديد من الوزراء غير المنتمين لجماعة الإخوان على أنهم متحالفين مع الرئيس جماعته الإخوان.
وقالت الصحيفة إنه على الرغم من التغييرات التي حدثت مرتين في وزارة العدل منذ تنصيب مرسي في يونيو الماضي نتيجة مطالب الإخوان بتطهير القضاء من أعضاء النظام السابق الذين كانوا ينظر إليهم على أنهم متحالفين مع الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلا أنه تم تعيين المستشار "حاتم بجاتو" وزيرا للشئون القانونية في التعديلات الوزارية الأخيرة.
ويأتي تعيينه في وقت حرج حيث يحاول "مرسي" الفوز على النظام القضائي، الذي كان من أشد المعارضين له وجماعته الإخوان المسلمين.