رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و. جورنال: وجود حزب الله فى سوريا يقلق امريكا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 07 مايو 2013 19:00
و. جورنال: وجود حزب الله فى سوريا يقلق امريكا
بوابة الوفد- خاص:

  أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم أن انضمام مقاتلى حزب الله الشيعى اللبنانى للقوات الأمنية السورية فى حصار بلدة تخضع لسيطرة الثوار أسفر عن تعميق دور الجماعة المدعومة من إيران فى الحرب الأهلية السورية مما يثير قلق المسئولين الأمريكيين.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الالكترونى اليوم الثلاثاء أن إسرائيل تحاول تهدئة التوتر بالمنطقة بعد مرور يوم واحد على ثانى غارة جوية تشنها على شحنة أسلحة فى سوريا يؤكد خبراء استخباراتيون أنها كانت

تحتوى على صواريخ إيرانية كانت فى طريقها لحزب الله.
وقد أثارت المرحلة الأخيرة من الصراع الدامى في سوريا مخاوف أمريكية جديدة تجاه حزب الله وهو جماعة مدعومة من إيران مشاركة فى حكومة الشراكة الوطنية اللبنانية وتعتبره الولايات المتحدة "منظمة إرهابية".
وأكد مسئولون أمريكيون انتشار وحدات تابعة لمقاتلى حزب الله فى مناطق مختلفة بسوريا والتى يتراوح عددها من ألفين إلى ألفين وخمسمائة مقاتل.
وقالت الصحيفة أن التطورات الأخيرة أسفرت عن تغيير حسابات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والدبلوماسيين الأمريكيين الذى يحاولون قياس فترة بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى السلطة والذى دعمت التطورات موقفه بقوة مقابل تراجع فعالية قوات المعارضة السورية.
وما يدق ناقوس الخطر على الجهة المقابلة من المعركة المسلحة السورية هو وصول عدد مقاتلى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة إلى 6 آلاف، فضلا عن انضمام المئات لساحة المعركة يوميا.
وشهد أمس الاثنين  لليوم الثانى على التوالى انضمام مقاتلى حزب الله لصفوف القوات الأمنية السورية فى معركة لاستعادة السيطرة على مدينة القصير - التى خضعت لسيطرة ثوار سوريا - الواقعة على بعد عشرة أميال من الحدود اللبنانية.