رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تل أبيب تضغط على القاهرة بمظاهرات للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي

صحف أجنبية

الأحد, 05 مايو 2013 07:22
تل أبيب تضغط على القاهرة بمظاهرات للإفراج عن الجاسوس الإسرائيليالجاسوس الاسرائيلى " ترابين"
ترجمة ـ هيام سليمان:

شهدت جنوب إسرائيل أمس مظاهرات كبيرة لمطالبة حكومة تل أبيب ببذل أقصى جهدها للافراج عن الجاسوس الاسرائيلى «عودة ترابين»  المعتقل فى السجون المصرية منذ عام 0200 وأشارت  الإذاعة الإسرائيلية إلى ان المظاهرة شارك فيها الكثير من القبائل البدوية بالنقب، بالاضافة إلى الجندي الاسرائيلي «جلعاد شاليط» الذي تم الإفرج عنه العام الماضي ووالده ناعوم شاليط.

وأضافت «ريشت بيت» أن رئيس الكنيست سيجتمع مع عائلة

الجاسوس الإسرائيلى المعتقل فى مصر «عودة ترابين» الأربعاء المقبل لبحث سبل إطلاق سراحه وتسليمه لإسرائيل بعدما أمضى 12 عاما بالسجون المصرية. وكشفت الاذاعة الاسرائيلية أن  القنصل الاسرائيلي بمصر «يهودا جولان» قد قام بزيارة «ترابين»  في محبسه بعدما أعلن «ترابين إضرابه عن الطعام في رسالة بعث بها إلى سفير إسرائيل في القاهرة «يعقوب
أميتاي» واتهم فيها إسرائيل بالتباطؤ في قضيته.
وطالب الجاسوس الاسرائيلى فى رسالته التى بعث بها الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتقدم بشكوي لمجلس الامن الدولي ضد مصر ورفع قضيته لمحكمة العدل الدولية من أجل إطلاق سراحه وحمل الترابين مسئولية حياته لـبنيامين نتنياهو والرئيس مرسي.
ويذكر ان الترابين محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عاملاً بتهمة التجسس لصالح اسرائيل، بالاضافة إلى انه قد وجهت تهمة التجسس أيضا لوالده «سليمان الترابين» الذي يعود أصوله لقبيلة الترابين المصرية الا انه لم يتم القبض عليه حتي الآن.