عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة "ساويرس" دفعة قوية لقطاع الأعمال

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية أن عودة الملياردير المصري "نجيب ساويرس" من منفاه الاختياري إلى موطنه بمصر أمس الجمعة في ظل ترحيب حار من قبل الحكومة التي تتصارع لمعالجة الأزمة الاقتصادية، تُعد دفعة قوية لقطاع الأعمال الذي تلقى ضربات قاسية خلال العامين الماضيين بسبب عدم الاستقرار السياسي.

وذكرت الصحيفة أنه كان في استقبال (ساويرس)، واحد من أبرز المسيحيين الأقباط ومن أشد المنتقدين للرئيس المصري "محمد مرسي" ولجماعة الإخوان المسلمين، مبعوث من قبل الرئاسة.
ولفتت الصحيفة إلى أن ساويرس عاد من فرنسا إلى مصر مع والده وثمانية من عائلته بعد أيام من تطهير المسئولين لشركته "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" من التهرب من دفع الضرائب، كما رفعت السلطات اسم شقيقه "ناصف" من قوائم حظر السفر وترقب الوصول.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطرابات السياسية وتدهور الأمن أثار مخاوف السياح والمستثمرين الأجانب في مصر مع فشل المحادثات في التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض الحاسم البالغ قيمته 4,8 مليار دولار.
ومن جانبه، قال "إيهاب فهمي" المتحدث باسم الرئاسة: "إن قرار الرئيس (مرسي) بإرسال مبعوث لاستقبال ساويرس وعائلته رسالة إيجابية إلى جال الأعمال الشرفاء."
وقالت الاقتصادية "منى منصور": إن عودة العملاق الاقتصادي والترحيب الحار الذي تلقاه علامة جيدة من الممكن أن يكون لها آثار ومؤشرات إيجابية على مناخ الاستثمار.