رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حظر الكحول في فندق سياحي جديد...

تايمز: الصراع يشتعل حول هوية مصر

صحف أجنبية

الخميس, 02 مايو 2013 20:07
تايمز: الصراع يشتعل حول هوية مصرصوره ارشيفيه
كتب-عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية:" إن حظر الكحول في أحد الفنادق السياحية الجديدة في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر علامة حقيقية على أرض الواقع نحو بدء الإسلاميين في فرض ثقافتهم المحافظة على مفاصل الدولة التي من بينها السياحة التي تسهم بجزء كبير فى عائدات البلاد".

ومضت الصحيفة تقول:" إن أول فندق سياحي يحظر تناول الكحول بداخله وسط ضجة إعلامية وهتافات من الإسلاميين، هو خير شاهد على ثقافة سياسية جديدة تسعى إلى فرض مظهر

من التقوى في الأمة المنغمسة في موجات من الاضطرابات".
وأوضحت الصحيفة أن فندق " لي رو" لم يتوقف فقط عن حظر تناول الكحول بل خصص أجزاء منفصلة وأدوار محددة للنساء لمنع الاختلاط بين الجنسيين في محاولة لكسر حواجز السياحة ومعاييرها التي عرفت في الدولة البولسية العلمانية ومحاولة نشر فكر "التعفف" بعد أن تنفست مصر رياح الربيع العربي على أعقاب ثورة يناير 2011.
ولفتت الصحيفة إلى أن ردود فعل وسائل الإعلام الاجتماعية تنوعت بين المدح والثناء وبين الازدراء والسخرية، في الوقت الذي علق فيه بعض النشطاء، قائلاً "خطوة ممتازة الآن بدأت تظهر على مصر رياح التغيير، في حين قال آخرون:"إنه إنجاز سخيف حققه الرئيس الإسلامي (محمد مرسي)".
وأشارت الصحيفة إلى أن المعركة المحتدمة في مصر بين الرئيس "مرسي" وأنصاره وبين المعارضة من العلمانيين والليبراليين ليست فقط سياسية بل تشتعل حول ماهية وشخصية الدولة في الفترة القادمة.
واختتمت الصحيفة قائلة:" إن افتتاح هذا الفندق يأتي في الوقت الذي تعاني فيه صناعة السياحة التي تمثل حوالي 21% من العملة الأجنبية في البلاد من التدهور".