عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ش. تربيون :التعديل الوزارى انفراجة يعكرها بقاء "قنديل"

الدكتور محمد مرسي
الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية

رأت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية أن التعديلات الوزراية المرتقبة تأتي كانفراجة وسط الغيوم السياسية التي تشهدها مصر ، ولكن احتمال بقاء رئيس الوزراء "هشام قنديل" سيعكر صفو تلك التعديلات التي قد تريح المعارضة قليلاً.

وذكرت صحيفة "الأهرام" الرسمية نقلاً عن مصادر حكومية أن التعديل الوزاري المرتقب سيشمل 6 وزارات ، وهى "وزارة العدل والشؤون القانونية والنيابية" و"الثقافة" و"الزراعة" و"التخطيط والتعاون الدولي" وواحدة من الوزارت الاقتصادية، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يؤدى الوزراء الجدد ، الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم ، اليمين يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن خطوة التعديلات الوزارية التي دائمًا ما رفضها الرئيس "محمد مرسي" أتت كمحاولة من جانب جماعة الإخوان المسلمين لتخفيف التوتر المحتدم مع المعارضة منذ نوفمبر الماضي على إثر المرسوم الرئاسي الذي وسع صلاحات الرئيس.
ومن جانبه ، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأسبوع الماضي : إن رئيس الوزراء "هشام قنديل" باقٍ في منصبه ، وهو الأمر الذي أثار سخط جبهات المعارضة المختلفة وأيضًا بعض الأحزاب الإسلامية المحافظة التي طالبت بالإطاحة برئيس الحكومة الذي يرونه "غير فعال" ولم يستطع معالجة الأزمات السياسية أو الاقتصادية الحالية.
وأوضحت الصحيفة أن الإستقرار السياسي سيساعد مصر على تأمين قرض صندوق النقد الدولي الحاسم بالنسبة لاقتصاد البلاد العليل ، والبالغ قيمته 4,8 مليار دولار ، بعد أن فشلت المحادثات هذا الشهر في التوصل إلى اتفاق نهائي.