رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: قصيدة "الخرفان" سلاح جديد ضد الإخوان

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

سلطت صحيفة (تلجيراف) البريطانية الضوء على القصيدة التي ألقتها الطفلة "حبيبة يحيي عبد المنعم"، أثناء احتفال لوزارة التربية والتعليم في مدرستها بالغردقة ، وكانت تحمل بين طياتها انتقادات للرئيس "محمد مرسي" وجماعته الإخوان المسلمين مما جعل المعارضة تستخدمها كسلاح جديد ضدهم.

وألقت الطالبة "حبيبة"، 10 أعوام ، التي فازت في المسابقة الوطنية لإلقاء الشعر ، قصيدة عرفت لاحقا باسم "الخرفان"، وأثارت تلك القصيدة ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية.
وقالت الصحيفة : كان متوقع لتلك الفتاة أن تلقي قصيدة تقليدية ، إلا أنها فاجأت الجمهور بتلك القصيدة التي كتبها لها والدها "يحيي"، شاعر هاوٍ، تحت عنوان "خروف العيد".
وتقول القصيدة: خروف العيد نطحنى وناوى يدبحنى... بسعره الغالى جرحنى ومأمأ ليا وشوحلى...مين انت عشان تاكل لحمى.. مين انت عشان تجيب تمنى...بسعري

الغالي هشويك واحطم كل غناويك ولا يمكن في يوم هغديك".
الجدير بالذكر أن هذه القصيدة ، على الرغم من أنها تبدو غامضة سطحيا ، إلا أنها كانت مفهومة من قبل الجمهور، حيث أن المعارضة كانت دائما تشير بانتظام إلى اتباع جماعة الإخوان على أنهم "خرفان" بسبب الطاعة المطلوبة من أعضائها.
وأغضبت هذه القصيدة جماعة الإخوان ، حيث قال "يحيى عبد المنعم"، والد الطفلة ، في حوار تلفزيوني : إن عضوا من جماعة الإخوان المسلمين ، اتصل به هاتفيا وقام بتوبيخه.