رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف تشيد بالحملة السعودية ضد العنف الأسرى

بوابة الوفد الإلكترونية

أشادت صحيفة (تليجراف) البريطانية بحملة ضد "العنف الأسرى" الذي تتعرض له المرأة بالسعودية والمعروف باسم ظاهرة "الظلام" ورأت أنها خطوة جديدة ومعتدلة في طريق الإصلاح الذي يتبناه الملك السعودي.

وبدأت السعودية أول حملاتها ضد "ظاهرة الظلام" أو العنف المنزلي، وأطلقت هذه الحملة مؤسسة الملك خالد، وهي جمعية خيرية رسمية أقيمت في ذكرى العاهل الذي حكم السعودية بين عامي 1975 و 1982.
وأعدت الحملة دعاية ضد تلك الظاهرة باستخدام صورة لامرأة مرتدية النقاب وتظهر إحدى عينيها مصابة بكدمات وتحمل رسالة تقول "وما خفي كان أعظم....معا لمكافحة العنف ضد المرأة".
وقالت الصحيفة إن العنف المنزلي كان دائما يمثل مشكلة كبيرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن جميع النساء تخضع لأهواء أولياء أمورهم. ومع ذلك فكانت السلطات لم تعترف بذلك سابقا.
وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة كانت دائما تتردد حول الاعتراف بأيا من مشاكلها المحلية أمام العالم. ولكن بيان المؤسسة الخيرية الذي نشر على موقعها يقول: "إن ظاهرة النساء المعنفات في المملكة العربية السعودية هو أكبر بكثير مما هو ظاهر على السطح، فالعنف الأسري هو "ظاهرة موجودة في الظلام".
الجدير بالذكر أن الملك السعودي "عبد الله"، البالغ من العمر 90 عامًا، رجل إصلاحي حذر امتص غضب المتطرفين من خلال تعيين وزير واحد من النساء وتطهير الشرطة الدينية من الشخصيات الأكثر تشددًا.