رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هـ.تريبيون: الشرطة ما زالت تحدٍ كبير أمام "مرسى"

صحف أجنبية

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:24
هـ.تريبيون: الشرطة ما زالت تحدٍ كبير أمام مرسىالرئيس محمد مرسي
كتب - عمرو أبوالخير:

قالت صحيفة "هيرالد تريبيون" الأمريكية إن الشرطة مازالت من أكبر التحديات التي تؤرق الرئيس المصري "محمد مرسي" ومن أكبر العوائق التي تحول بينه وبين الشعب، خاصة أنه يواجه انقسامات حادة بين صفوف تلك القوات.

وذكرت الصحيفة أن العشرات من ضباط الشرطة المصرية عصوا أوامر رؤسائهم أمس الأحد بعد أن اقتحموا أحد مراكز الشرطة الرئيسية بالعاصمة المصرية (القاهرة) وأغلقوا إحدى مديريات الأمن في شمال البلاد واضربوا عن العمل بالجنوب.
ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس "مرسي" يواجه أزمة مع قوات الشرطة التي باتت تطالب بالمزيد من الحوافز مثل تحسين الأجور وزيادة القوة النارية وغيرها من الميزات، مشيرة إلى أن الشرطة لم تتعافي بكامل قواها منذ انتفاضة 2011 التي أسقطت الرئيس السابق "حسني مبارك" في الوقت الذي كانت فيه الشرطة رمزًا للاستبداد والانتهاكات المطلقة للقانون ولحقوق الإنسان وللحريات.
وقالت الصحيفة إن وزارة الداخلية التي تُشرف على الشرطة

بمصر تعتمد على أصحاب الرتب المتدنية في حماية المنشآت والمؤسسات ومواجهة الاحتجاجات والمظاهرات المناهضة للحكومة، مما أسفر عن إصابة المئات ومقتل العشرات، وهو ما دعاهم إلى المطالبة بمزيد من الحقوق والميزات.
وانتهت الصحيفة قائلة إن هناك العديد من الدعوات التي خرجت لتطالب بإقالة وزير الداخلية "محمد إبراهيم" الذي عينه الرئيس "مرسي" في وقت سابق، في اتهامات بتواطأه مع الرئيس ومع جماعة الإخوان المسلمين.
ومن جانبه، قال "محمد مصطفي" أحد الظباط المحتجين "لقد وعد الدكتور (مرسي) قبل أن يصبح رئيسًا بحل المشاكل التي تعاني منها قوات الشرطة... نريد الفعل وليس الكلام."