رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تريبيون:الإخوان تسيطر على الحكومة..وليس الشعب

صحف أجنبية

السبت, 27 أبريل 2013 09:38
تريبيون:الإخوان تسيطر على الحكومة..وليس الشعب
كتب-عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية إنه من الصحيح أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر تسيطر على الحكومة وتهيمن على المؤسسات والمجالس التشريعية ولكنها لم تعد قادرة على السيطرة على الشعب المصري.

ولفتت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين حظت فيما مضى بقاعدة شعبية كبيرة وظلت الشعبية واضحة في الانتخابات البرلمانية السابقة وانتخابات الرئاسة حتى انجرفت الجماعة عن مسار الثورة وسعت لتوطيد السلطة وترسيخ الصلاحيات

لحكم ديكتاتوري.. وهنا بدأ الشعب المصري يبتعد عن جانبهم ويرى فيهم نظامًا جديدًا مستبدًا.
ودللت الصحيفة على تحليلها من خلال تكرار التظاهرات الشعبية المناهضة للحكومة التي لم تُعد قادرة على مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية التي تواجهها البلاد ومن خلال كثرة الاحتجاجات المعادية لسياسات جماعة الإخوان المسلمين والتي غالبًا ما تنتهي بأحداث دموية ومأساوية.
وأوضحت الصحيفة أن نقص التطور السياسي الذي تعاني منه الجماعة أصبح موضوع هجاء وسخرية واسع النطاق، وهو ما يبدو واضحًا من خلال تطلع نصف الشعب المصري بشغف لسماع أمسية الجمعة الساخرة التي يقدمها الكوميديان الساخر "باسم يوسف".
وانتهت الصحيفة تقول إن العنف ضد المرأة والأقليات الدينية في مصر بات أمرًا يزيد الطين بلة، بل على الأحرى يزيد شعبية الإخوان انخفاضًا ويُضعف قاعدتهم الشعبية رغم سيطرتهم على وزارة الداخلية المثيرة للجدل والتي يرتكب رجالها المزيد من الانتهاكات وينطلقون أحرارًا دون عقاب، مما يثير سخط الشارع مجددًا.