عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تليجراف: الجيش السورى الإلكترونى ينتقم للأسد

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "من هو الجيش السوري الإلكتروني؟"، سلطت صحيفة (تلجيراف) البريطانية الضوء على الحملة التي يقودها ما يعرف بالجيش السوري الإلكتروني، والتي جذبت اهتمام العالم خاصة بعد اختراق حساب تويتر الخاص لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية ومحو 136 مليار دولار من البورصات لفترة وجيزة.

وتعد مسألة القنابل الوهمية التي أطلقت أمام البيت الأبيض وأدت إلى إصابة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أحدث وأبرز الهجمات الإلكترونية من قبل المتسللين المعلن عنها لصالح الأسد.
واخترقت الأسبوع الماضي حساب تويتر لشبكة "سي بي إس"، وراديو NPR، وحساب رئيس الفيفيا "سيب بلاتر"، والبي بي سي.
وفي مارس اخترقت حساب تويتر الخاص بالطقس لشبكة "بي بي سي"، ونشرت تغريدة وهمية حول الدعم الغربي للثوار السوريين، واللياقة البدنية لأمير دولة قطر.
وكانت قطر، الإمارة الغنية بالنفط، التي دعمت وزودت بنشاط المتمردين السوريين، هي الهدف من الإساءة. حيث تم تشويه الموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة، وتم إرسال رسائل وهمية للمشتركين. وقالت واحدة منهم إن رئيس الوزراء القطري تعرض لحادث اغتيال بينما أضافت أخرى أن زوجة الأمير أصيبت.
وختمت الصحيفة قائلة: نشط الجيش السورى الإلكتروني بشكل خاص في الأشهر الستة الماضية، وربما قد أطلق ردا على اختراق وقرصنة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بعائلة الأسد، التي تم الكشف عنها في أوائل عام 2012.