رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يو.توداى: مصلحة إسرائيل وأمريكا واحدة تجاه إيران

تشاك هاجل
تشاك هاجل

قالت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية:" إن زيارة "تشاك هيجل" وزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل تأتي في إطار التأكيد على أن مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية مشتركة مع حليفتها الأقوى في المنطقة إسرائيل تجاه التهديد النووي الإيراني".

ومن جانبه، شدد وزير الدفاع الأمريكي "هيجل" اليوم الأحد في مستهل زيارته إلى الشرق الاوسط على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل ضد إيران.
وأوضحت الصحيفة أن زيارة "هيجل" إلى الشرق الأوسط والتي ستستمر أسبوع تسلط الضوء على صفقة السلاح الضخمة والتي تتضمن طائرات متطورة وصواريخ ورادارات بواقع 10 مليارات دولار لإسرائيل وحلفاءها العرب بهدف مواجهة سعي إيران للحصول على سلاح نووي.
وأضاف "هيجل" في مؤتمر صحفي "خلاصة القول أن إيران تشكل تهديدًا حقيقيًا، وسياسة الولايات المتحدة واضحة للغاية: وهي أنه يجب منع الإيرانيين من تطوير تلك القدرات."
ورأت الصحيفة أن صفقة الأسلحة المتطورة لإسرائيل خطوة

من شأنها أن تساعد على تخفيف حدة المخاوف الإسرائيلية المتزايدة تجاه شريكتها أمريكا.
وأشارت الصحيفة إلى أن تركيز "هيجل" على إسرائيل تأتي في ضوء الإنتقادات التي وجهت إليه من بعض أعضاء الكونجرس الذين عارضوا ترشيحه لمنصب وزير الدفاع بعد مزاعم "معاديته لإسرائيل".
وانتهت الصحيفة قائلة إن "هيجل" أراد تقديم الطاعة والولاء للجانب الإسرائيلي بعد نال وابل من اللوم على غطلاقه مصطلح "اللوبي اليهودي" في إشارة إلى جماعة مؤيدة لإسرائيل تسعى للتأثير على المشرعين في واشنطن، ولكنه اعتذر علنًا بعد ذلك، قائلًا أنه كان ينبغي أن يستخدم صيغة مختلفة.