عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: العدالة فى مصر "معقدة"

بوابة الوفد الإلكترونية

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على قرار المحكمة المصرية أمس السبت بإطلاق سراح الرئيس السابق "حسني مبارك" في قضية الكسب غير المشروع، قائلة: "إن العملية القانونية في مصر أصبحت معقدة وأبرزت صعوبة تحقيق العدالة في هذا بلد حيث تم تعيين العديد من القضاة في عهد مبارك".

وذكرت الصحيفة أن محكمة القاهرة أصدرت أمس أمرًا بإطلاق سراح "مبارك" في انتظار حكم بتهمة الكسب غير المشروع، مشيرة إلى أنه الأمر بالإفراج الثاني من نوعه في غضون أسبوع واحد، لكنه سيبقى قيد الاحتجاز لأنه لا يزال يواجه اتهامات أخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أن المعارضة تتهم الرئيس المصري "محمد مرسي" وأنصاره من الإسلاميين بالسعي للسيطرة على المؤسسات القانونية في مصر، خاصة بعد أن طالب المتظاهرون الإسلاميون يوم الجمعة بتطهير القضاء الذي يرونه

معقلا لنفوذ النظام القديم.
ولفتت الصحيفة إلى أن قضية الرئيس المخلوع "حسني مبارك" أثارت حالة من الانقسام بين فئات الشعب المصري وأدت إلى تكرار أعمال العنف في الشارع المصري لاسيما بين هؤلاء الذين يحنون لأيام الأمن والأمان وبين من يسعون إلى الحرية والديمقراطية الحقيقية.
من جانبه، قال الرئيس "مرسي" في حواره التليفزيوني أمس السبت: "إن أحكام البراءة لرموز النظام السابق تثير قلق الشعب المصري ولكن القاضي قد يكون عادلاً في حكمه وفقًا لما هو متاح له من حيث المعلومات والأدلة".