عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تدعم إسرائيل والسعودية والإمارات لردع إيران

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن الهدف الرئيسي من صفقة السلاح الضخمة التي أبرمتها الولايات المتحدة الأمريكية مع كل من إسرائيل والسعودية والإمارات العربية المتحدة وبلغت قيمتها 10 مليارات دولار، هو تجهيز أسلحة الجو في تلك الدول لردع إيران والاستعداد لمختلف السيناريوهات والتطورات.   

وقال الكاتب الإسرائيلي "شلومو تسيزنا" في مقاله بالموقع إنه بحسب الصفقة التي كشف عنها النقاب وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هيجل" الذي وصل اليوم في زيارة لإسرائيل، ستزود الولايات المتحدة كلا من إسرائيل والسعودية والامارات بطائرات وصواريخ متقدمة للغاية ذات قدرات ردع لإيران.   
وأشار الكاتب إلى أن أول تقرير نشر بشأن صفقات السلاح المذكورة انفردت به بالأمس صحيفة الـ "نيويورك تايمز"، والتي أكدت أن الهدف الرئيسي

من إمدادات السلاح والذخيرة هو مساعدة تلك الدول في التعاطي مع التهديدات المستقبلية من قبل إيران. 
هذا وتشمل الصفقة منح إسرائيل طائرات تزود بالوقود جواً ومروحيات حربية وصواريخ دقيقة وطويلة المدى قادرة على التشويش على أجهزة الرادار.
وأكد الكاتب أن الصفقة تحمل تحذيراً واضحاً للإيرانيين، بأنه طالما أنهم لم يتراجعوا عن أنشطتهم في المجال النووي، ستمضى الولايات المتحدة لتنفيذ كل الخطط الإسرائيلية العسكرية، مع التأكيد على أن كل السيناريوهات والخيارات مطروحة على الطاولة.