رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لـ.تايمز: خطوات أمريكية نحو التدخل العسكرى بسوريا

صحف أجنبية

الجمعة, 19 أبريل 2013 13:52
لـ.تايمز: خطوات أمريكية نحو التدخل العسكرى بسوريا
كتب-عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية : إن الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ خطوات مبدئية قد تمهد فى طياتها إلى تدخل عسكرى في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن البنتاجون الأمريكى قرر إرسال "200" جندى أمريكى إلى "الأردن" فى طليعة قوة عسكرية أمريكية محتملة قد تصل قوامها إلى "20" ألف جندى والتى يمكن نشرها فى حال أن قررت إدارة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" التدخل العسكرى فى سوريا بهدف تأمين ترسانة الأسلحة

الكيماوية التى تمتلكها قوات الرئيس السورى "بشار الأسد" والتى تزداد حولها المخاوف من أن تصل إلى أيدى المتطرفين أو الإرهابيين ، وأيضًا من أجل منع تسريب الحرب الأهلية إلى البلدان المجاورة والحيلولة دون اندلاع حرب إقليمية فى منطقة الشرق الأوسط.
ولفتت الصحيفة إلى أن تلك القوات سوف تدشن مركز قيادة صغير بالقرب من الحدود الأردنية المشتركة
مع سوريا للمساعدة فى توصيل المساعدات الإنسانية لللاجئين والاستعداد لعمليات عسكرية محتملة ، بما فى ذلك حشد سريع للقوات الأمريكية.
واستدركت الصحيفة أن البنتاجون نشر فى وقت سابق ترسانة صورايخ "باتريوت" على طول الحدود التركية المشتركة مع سوريا فى إشارة واضحة لوجود مخطط لإطلاق عمليات عسكرية داخل الأراضى السورية.
ومن جانبه ، أعرب وزير الدفاع الأمريكى "تشاك هيجل" جنبًا إلى جنب مع الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" عن قلقهما العميق تجاه فكرة التدخل فى سوريا فى حين تحاول القوات الأمريكية الانسحاب من طأفغانستان" بعد حرب دامت قرابة "12" عامًا.