عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب بالكونجرس يبرئ المتهم السعودى فى تفجيرات بوسطن

تفجير بوسطن
تفجير بوسطن

في التصريحات الأولى من شخصية ذات مستوى رفيع، نقلت صحيفة (ذا هيل جلوبال أفيرز) الأمريكية عن النائب المحافظ بالكونجرس الأمريكي "ستيف ستوكمان"، عن ولاية جنوب تكساس، دعواته من أجل الشاب السعودي المتهم في تفجيرات بوسطن وتأكيده على أنه "برىء".

وقال "ستوكمان" في تغريدة على حسابه بالموقع الاجتماعي "تويتر": فلنصلِ جميعُنا من أجل "الضحية" السعودي المتهم في هجوم بوسطن، ويجب على الأمريكيين أن يصلوا من أجل ذلك الشاب السعودي الذي أصيب في بوسطن.
وأضاف "ستوكمان" قائلا: "أستبعد أن يكون الشاب السعودي، 22 عاما، المتواجد حاليا في المستشفى، متهما أو مشتبها به، ولكنه ضحية مثل الآخرين فادع له بالشفاء لأنه يمكن أن يكون شاهدا على تلك التفجيرات ويفيد في التحقيقات".
وتهدف تصريحات النائب بالكونجرس إلى إخماد التعليقات والاتهامات اللاذعة ضد المسلمين التي انتشرت منذ التقارير الأولى التي اشتبهت في السعودي "عبد الرحمن علي الحربي" ووضعته في موضع اتهام بعد أن

أصيب في الهجوم.
ويعتقد أن "الحربي" مجرد طالب جاء من أجل دراسة اللغة الإنجليزية.
واتهم ستوكمان أيضا شبكة "CNN" الإخبارية بأنها تقوم بتسييس الهجوم خاصة بعد ما قاله مراسل الشبكة الشهير "وولف بليتزر"، إنه يعرف أن الهجوم كان مرتبطا بيوم الوطنيين في بوسطن.
وقال "ستوكمان" إنه يجب على "بليتزر" أن يتقدم بالاعتذار فورًا، لأنه يستغل وسائل الإعلام الرئيسية لمهاجمة خصومه السياسيين.
وعلى جانب آخر، قال النائب "بيتر كينج": إن القصف يحمل الكثير من الدلائل على أنه هجوم لتنظيم القاعدة. ويقول مكتب التحقيقات الاتحادي "FBI" إنه لا يوجد لديه فكرة عمن وراء الهجوم حتى الآن.