رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: بائعو الخمور غاضبون من مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "حكام مصر الإسلاميين يشددون الخناق على الكحول"، تناولت صحيفة (جارديان) البريطانية تذمر وغضب شاربي وبائعي الخمور بعد ارتفاع الضرائب على البيرة والنبيذ والتي يرونها أنها توحي إلى ازدياد نفوذ وسلطة المتشددين في حكومة الرئيس "محمد مرسي".

ونقلت الصحيفة مخاوف "أبو رامز" صاحب محل "بازار الجامعة" للخمور في مدينة 6 أكتوبر، من تطورات خطط الحكومة تجاه بيع الكحوليات. ففي الشهر الماضي، أعلنت السلطات عن خطط لحظر بيع الكحول في المناطق الجديدة خارج القاهرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر الذي أضاف مزيدا من الكآبة، هو مضاعفة الحكومة الضريبة على البيرة هذا الشهر حتى وصلت إلى 200٪، وزادت ضرائب النبيذ من 100% إلى 150٪. ثم يوم الاثنين الماضي، طرحت وزير الطيران المدني حظر الكحول من محلات السوق الحرة في المطارات. مما جعل العديد من الليبراليين يرون أن تلك القرارت ضربة

من شأنها أن تزيد من انطباع مصر الإسلامي، ويشير إلى أن حكومة "مرسي"، تعتزم تحويل البلاد بشكل ملحوظ إلى مزيد من التشدد والتحفظ.
وقال أكرم، مدير مساعد في "كاروود" واحد من عدد قليل من المطاعم التي تبيع الكحول في مدينة 6 أكتوبر: "إذا استمرت الحكومة في السير على هذا الطريق نفسه، فإننا سنكون مثل المملكة العربية السعودية".
ولكن كان لرامز رأي آخر فقال: "إذا كانت تريد الحكومة منع بيع المشروبات الكحولية فعليها فرض حظر كلي عليها ولكن كل ما تريده الحكومة فقط هو جمع المزيد من الضرائب."