رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماركر:الصراع على السلطة بمصر"انتحار سياسى"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح موقع "ذا ماركر" الإسرائيلى فى تقرير له أن تهديدات الحركات السلفية للإخوان المسلمين بالحصول على السلطة فى مصر، وحشد المعارضة العلمانية قوى سياسية مختلفة، يضر بالمواطن المصرى، مؤكدًا أن هذا الصراع على السلطة يُعتبر انتحارًا سياسيًا فى الفترة الحالية التى تشهدها البلاد.

أضاف التقرير أن الثورة المصرية الحالية تكمن فى الاعتراض على أزمة السولار وهو ما دفع وزير البترول المصرى أن يتعهد بألا يكون هناك نقص فى السولار، موضحا أن هناك مشكلة دفع ثمنها، حيث كانت ترسى خمس حاويات فى إسكندرية والسويس محملة بالسولار فى انتظار دفع 175 مليون دولار للإفراج عن الشاحنات.
وتابع التقرير أنه قبل أسبوعين نشرت على المواقع الإلكترونية صورًا توضح صفوف طويلة على محطات الوقود فى مصر وشجار بين السائقين والركاب؛ بسبب التلاعب فى الأسعار، وأكد مراقبو رئيس الوزارة "هشام قنديل" أن المشكلة التى تواجه البلاد فى أزمة السولار؛ هى غياب الإشراف والرقابة، فقد رفعت محطات الوقود الأسعار

300%.
واستطرد التقرير :" أن إلغاء أوتقليص الدعم على الوقود إلى جانب تخفيض معدل البطالة  هو أحد شروط صندوق النقد الدولى للحصول على القرض.
وقد اقترح صندوق النقد الدولى على مصر قرض عاجل يقدر بـ 750 مليون دولار لمواجهه أزمة الوقود إلا أنها رفضت حتى تظهر أمام العالم أنها لا تواجه أى أزمات حتى تضغط على الصندوق فى تعجيل الحصول على القرض الأصلى.
وأوضح الموقع أنه فى ظل الظروف التى تواجهها مصر حاليا من التنافس على السلطة سواء من المعارضة أو السلفيين أو حتى جماعة الإخوان المسلمين يتعرض الاقتصاد المصرى للإنهيار وتتعرض البلاد للإنتحار السياسى والإضرار بالمواطن المصرى.