رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ظل غياب وإضراب الشرطة..

و.بوست: الجهاديون يهددون بحرب طائفية فى أسيوط

صحف أجنبية

الأربعاء, 20 مارس 2013 09:24
و.بوست: الجهاديون يهددون بحرب طائفية فى أسيوط
كتبت-أماني زهران:

سلطت اليوم الأربعاء، صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية الضوء على الجهاديين السابقين الذين تعهدوا بتولي مهام الشرطة، ورفعوا حدة التوتر في محافظة أسيوط.

وقالت الصحيفة إن الجماعة الإسلامية شنت تمردا دمويا هناك، وهاجمت الشرطة والمسيحيين في حملة لإقامة دولة إسلامية. والآن كقوة سياسية متصاعدة، يقول الجهاديون السابقون إنهم سيشكلون شرطتهم الخاصة وأكدوا على ضرورة ضمان تطبيق القانون

والنظام في محافظة أسيوط.
وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان الجماعة من شأنه أن يدخل المحافظة في دوامة من التوتر ويثير المخاوف من الإسلاميين المتشددين الذين يدعون إلى التطبيق الصارم للشريعة، وتنفيذ القانون بأيديهم، مما يهدد التوازن الطائفي الهش بين المسلمين والمسيحيين هناك.

وحذرت المعارضة من أنه في

حال نجاح تلك في أسيوط، فإن ذلك سيمهد الطريق أمام المتشددين في أي مكان آخر في مصر للاستفادة من الفوضى في البلاد وزيادة قوتهم.
الجدير بالذكر أن المخاوف بشأن القصاص، سواء أكانت من المسلمين أو غيرهم، هي بالفعل مرتفعة في مصر، والدليل على ذلك ما حدث بمدينة سمنود بالغربية هذا الأسبوع حيث تم قتل اثنين من اللصوص المزعومين، وعلقت جثتيهما من القدمين في عوارض خشبية أمام حشد من الأهالي في محطة عامة للأتوبيسات.