رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد وصول مسئولى النقد أمس...

و. بوست: المصريون مصممون على القرض

صحف أجنبية

الاثنين, 18 مارس 2013 11:30
و. بوست: المصريون مصممون على القرضهشام قنديل
كتب-عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن مصر مستعدة أن تبذل الكثير والكثير من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي التي تراه حاسمًا لإنعاش اقتصادها العليل على أعقاب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك".

وتحت عنوان "المصريون مصممون على القرض"... دللت الصحيفة على تحليلها من خلال الدعوات المتكررة التي أطلقتها الحكومة المصرية موجهة إلى مسئولي النقد لاستئناف

المحادثات من أجل تأمين القرض البالغ قيمته 4,8 مليار دولار.
وذكرت الصحيفة أن كبار مسئولي النقد الدولي وصلوا القاهرة أمس الأحد وعقدوا اجتماعات تفاوضية مع رئيس الوزراء المصري "هشام قنديل" ومحافظ البنك المركزي من أجل مناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعدته مصر.
ومن جانبه، رحب "مسعود أحمد"، مسئول رفيع منطقة الشرق
الأوسط فى الصندوق، باستئناف المحادثات، مشيدًا بتصميم المصريين على المضي قدمًا نحو إصلاح أوضاعهم الاقتصادية واستعادة توازن البلاد مرة أخرى.
ولفتت الصحيفة إلى أن الصندوق طالب بشروط مسبقة لتأمين القرض، مشيرًا إلى ضرورة احتواء برنامج الإصلاح الاقتصادي زيادة في الضرائب ورفع الدعم عن بعض السلع والخدمات، وهو الأمر الذي لم يتقبله الشعب المصري الذي يعاني من الفقر المدقع.
وانتهت الصحيفة قائلة إن مصر ترى القرض شريان الحياة لتعزيز احتياطها من العملة الأجنبية ويساعد على عودة المستثمر الأجنبي إلى البلاد.