رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ف.تايمز:الإمارات تنكل بالإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

سلطت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية الضوء على محاكمة 94 من الإسلاميين في دولة  الإمارات العربية المتحدة بتهمة التآمر لقلب نظام الحكم ، ونفى الإسلاميون تلك التهمة المنسوبة إليهم وزعموا أنهم تعرضوا للتعذيب.

ورأت الصحيفة أن بدء محاكمة العشرات من الإسلاميين يظهر مدى قوة الحملة الأمنية والعداء لجماعة الإخوان المسلمين في الإمارات.
وادعى المتهمون أنهم تعرضوا لسوء المعاملة أثناء الاحتجاز التي وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من ستة أشهر، كما قالت أسرهم، وبدأت جلسة المحاكمة في أبو ظبي في إطار أمني مشدد ومنع تواجد وسائل الإعلام الأجنبية والمراقبين.
وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي وصلت فيه أحزاب إسلامية إلى السلطة وسط موجة الربيع العربي، أطلقت الإمارات حملة قمع مشددة ضد الإسلاميين، ولكن جماعات حقوق الإنسان قالت إنها تعد جزء من

خنق الانتقادات بشكل موسع مما جعلها تبدو في صورة عكسية للتسامح الذي كانت تظهر به تلك الإمارة.
ورفضت الحكومة الإماراتية التعليق على الادعاءات بسوء معاملة وتعذيب المتهمين، ولكنها أنكرت أن أجهزتها الأمنية تستخدم التعذيب.
ورأت الصحيفة إن رد فعل الإمارات تجاه تصاعد قوى الإسلاميين في البلاد يبدو غريبب للغاية، حيث إن الحكومة واجهت تهديدات واحتجاجات عامة أو تحركات جماهيرية من المعارضين  من قبل دون ان يكون رد فعلها قاسٍ مثل هذه المرة ، وحتى بعض المواطنين الليبراليين تعاطفوا مع المتهمين.