رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: مرسى مشغول بتأييد المعارضة له

صحف أجنبية

الثلاثاء, 05 مارس 2013 09:40
ن.تايمز: مرسى مشغول بتأييد المعارضة لهالرئيس محمد مرسي
كتب - عمرو أبوالخير:

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء أن وظيفة الرئيس المصري "محمد مرسي" الأكثر أهمية هي إقناع المعارضة السياسية بالعمل معه والانضمام إليه في مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي من شأنها رفع الضرائب وخفض دعم الطاقة تمهيدًا لتأمين قرض صندوق النقد الدولي البالغ قيمته 4,8 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن قرض صندوق النقد بدوره سيفتح الباب لمزيد من المساعدات والاستثمارات من المؤسسات المالية العظمى وغيرها من الدول الكبرى.
وأوضحت الصحيفة أن "التعاون" مطلوب أيضًا من جانب المعارضة، مشيرة إلى أن مصر في أمس الحاجة إلى مؤسسات ديمقراطية قوية واقتصاد أكثر انتعاشًا من أجل تصحيح مسارها والمضي قدمًا نحو مستقبل أفضل، ولكن بدلًا من ذلك، استمر المتناحرون السياسيون في اختلاق أزمات سياسية واقتصادية متكررة، متهمًا بعضهم البعض بخيانة الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك".
ولفتت الصحيفة إلى أنه في أحدث الانتكاسات التي أصابت مصر، قرار جبهة

الإنقاذ الوطني التي أطلقته الأسبوع الماضي بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في نهاية إبريل المقبل، زاعمة أن الرئيس "مرسي" وحكومته الإسلامية فشلا في ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.
ومن جانبه، حث وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" جميع المصريين على العمل معًا ومواجهة كافة التحديات التي تواجه البلاد، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن واشنطن لا تدعم أي طرف بعينه في رد واضح لرفض رموز المعارضه مقابلته بعد أن صرحوا بأنهم يرفضون الضغوط الأمريكية.
وذكرت الصحيفة أن مخاوف المعارضة مشروعة بكل أشكالها، ولكنها قالت إنه من الصعب معرفة ما تريده المعارضة المصرية من واشنطن.