عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إرسال الرئيس للفضاء يحظى باهتمام عالمى

بوابة الوفد الإلكترونية

حظي ترشيح المعارضة المصرية للرئيس محمد مرسي للسفر إلى الفضاء على اهتمام العديد من الصحف الأمريكية والبريطانية التي اعتبرته يشير لمدى المعارضة المتصاعدة التي تواجه في مصر وحالة الغضب والإحباط التي أصابت الشباب لفشله في تحقيق وعوده التي أطلقها خلال حملته الانتخابية.

وقالت مجلة "التايم" الأمريكية إن جماعات المعارضة المصرية تبتكر طريق جديدة للاحتجاج على الرئيس محمد مرسي من خلال التعاقد معه للحصول على فرصة للفوز برحلة إلى الفضاء.
وأضافت أن حركة شباب 6 إبريل نشرت على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" الخميس أنها دخلت اسم الرئيس المصري في المسابقة عبر الإنترنت لأنها تريد التخلص منه بإرساله للفضاء، ودعت أنصارها للتصويت للرئيس حتى يفوز بالرحلة، وحال فوزه سيحصل على رحلة إلى الفضاء.
وتابعت إن المجموعة نشرت على صفحتها تقول إن شركة (آكس أبوللو) بالتعاون مع وكالة ناسا للفضاء أعلنت عن مسابقة لاختيار 22 شخصا للسفر إلى الفضاء في رحلة على نفقة الشركة ويمكن لأي شخص في العالم ترشيح نفسه أو غيره وسيكسب الرحلة من يحصل على أعلى الأصوات، مشيرة إلى أن  الطريف أن بعض شباب الثورة رشحوا الرئيس مرسي وحصل على أصوات كبيرة حتى أصبح المرشح الثالث للفوز من حيث

عدد الأصوات.
ونقلت الصفحة بعض جمل ساخرة مثل: "بالتأكيد لا أحد في هذا الكون يمكن أن يطرح أكاذيب سافرة والتراجع عن وعوده باستثناء شعب القمر الشقيق، ولذلك يحتاج الرئيس لأصواتكم ونتمنى للرئيس رحلة آمنه".
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن حركة 6 إبريل استغلت إعلان الرئيس محمد مرسي أنه تدرب في الولايات المتحدة في وكالة ناسا، وكتبت بشكل ساخر تحت صورته على موقع آكس "لأني أنجزت مهمتي بنجاح على أن أعود إلى القمر ومن بعده المريخ وأمسك الـ 56734 في الحارة المزنوقة ما بين عطارد وزحل، ولن أزيد عليك يا شعبي العزيز بأكثر من ذلك، إذا فزت فعلي أن التزم وانتم تعلموني لا أكذب نهائيا".
وأشارت الصحيفة إلى أن الفائز سيسافر لمسافة 103 كيلومترات إلى حدود الفضاء مع الشركة السياحة الفضائية، "سبيس إكسبيديشن".