رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.نيوز: حماس تتهم مصر بالإضرار باقتصادها

أنفاق غزة
أنفاق غزة

تحت عنوان "العلاقات تتدهور بين الأخوة"، سلطت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية الضوء على الاتهامات التي وجهها قادة حركة "حماس" إلى الجانب المصري أمس الثلاثاء بشأن إغراق أنفاق التهريب على طول الحدود المشتركة بين مصر وغزة في محاولة لوقف تجارة التهريب المزدهرة التي تدعم الاقتصاد المحلي للقطاع المحاصر على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت الشبكة أن إغراق العشرات من الأنفاق التي تعمل على طول الحدود بين مصر وغزة أثار موجة من التوتر بين حكومة حماس وجماعة الإخوان المسلمين التي تسيطر على زمام الأمور في مصر وتهيمن على الحكومة الإسلامية وتقف على سدة الحكم في البلاد.
ولفتت الشبكة إلى أن الجهود المصرية المبذولة على ما يبدو تهدف إلى إغلاق كافة الطرق غير المشروعة

لإحكام مراقبة أفضل وفرض سيطرة كاملة على شبه جزيرة سيناء المضطربة منذ اندلاع ثورة يناير وباتت الفوضى وانعدام القانون سمتها الرئيسية.
وذكرت الشبكة أنه في الوقت الذي تُعد فيه تلك الأنفاق شريان الحياة بالنسبة لقطاع غزة حيث يمكن من خلاله تهريب البضائع والمستلزمات والسلع الحيوية التي يصعب الحصول عليها مثل: مواد البناء والوقود، فإن تلك الأنفاق تُعد أيضًا طرقا سهلة لتهريب السلاح وتمرير المتطرفين الذين شنوا في وقت سابق هجمات مسلحة ضد القوات المصرية والإسرائيلية.