رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جلوبس: لا داعٍ للقلق من زيارة أوباما لإسرائيل

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

رأى موقع "جلوبس" الاقتصادي الإسرائيلي أنه لا داعٍ للقلق من زيارة الرئيس الامريكى "باراك أوباما" لإسرائيل، مؤكداً أن "أوباما" لن يأتى ومعه حزمة ضغوط إنما جاء تحديداً لإلقاء خطاب للنوايا الحسنة.

وأضاف الموقع أن ثمة رسائل مطمئنة بعثها البيت الأبيض فحواها أن الرئيس لن يحمل في جعبته خريطة طريق جديدة وخطوات محددة يتعين على تل أبيب ورام الله اتخاذها من أجل إحلال السلام، مؤكداً أن "أوباما" سيكتفي برسائل مدح للثمار التي يمكن أن تحققها رؤية دولتين لشعبين.   

وأشار الموقع إلى أن البيت الأبيض يدرك أن "أوباما" لديه مشكلة في العلاقات العامة مع الجمهور الإسرائيلي وأنه بعيد جداً لأن يحظى بشعبية في إسرائيل رغم إدراك الجمهور الإسرائيلي لالتزامه المتواصل بأمن إسرائيل.

وأضاف الموقع أن "أوباما" نفسه يعي أن الشرق الأوسط مشتعل بنيران لم تشعلها لإسرائيل وأن رجل الإطفاء الإسرائيلي لا يمكنه إخماد هذه النار، مشيراً إلى أن مصر تتأرجح على حافة هاوية الفوضى، وسوريا سقطت بالفعل في تلك الهاوية، ومصير الأردن مازال يكتنفه الغموض، وإيران توشك على امتلاك قنبلة نووية، وبناء عليه فإن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين لن يغير هذا الواقع ولكنه على أقصى تقدير يمكن أن يضع في حساب أوباما انجازاً لم يحققه أي رئيس قبله.