رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: تزايد اعتناق الإسلام داخل فرنسا

مسلمون بفرنسا
مسلمون بفرنسا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الكثيرين داخل فرنسا باتوا يتجهون إلى اعتناق الإسلام، رغم مواقف حكومة باريس التى تتسم بـ"العدائية" في بعض الأحيان تجاه الديانة الإسلامية .

واستشهدت الصحيفة في طرحها هذا بما قاله بعض الخبراء بأن نسبة الفرنسيين الذين يعتنقون الإسلام سنويا قد تضاعفت خلال الـ25 عاما الماضية، حتى إن كانت أعدادهم لا تزال قليلة نسبيا بالنسبة لعدد سكان فرنسا .

ونقلت الصحيفة - في تحليل إخباري أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم "الاثنين" عن ديديه ليزشي، المسئول عن القضايا الدينية بوزارة الداخلية الفرنسية تحت حكم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي- قوله: "لقد قامت قوات الأمن الفرنسية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب في مختلف أنحاء فرنسا أسفرت عن اعتقال 12 شخصا من بينهم ثلاثة فرنسيين ممن اعتنقوا الإسلام مؤخرا".

وأضاف: "في الأغلب يضطر المعتنقون إلى التمادي في ذلك حتى يتم تقبلهم كمسلمين، مما قد يؤدي بهم إلى التطرف".

أوضحت الصحيفة أن الكثير من مسلمي فرنسا يقولون إنهم يتعرضون لاضطهاد ويعتبرون

القانون الصادر في عام 2010 يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة والقلق المتنامي حيال معتنقي الاسلام، إنما هى انعكاسات لعدم التسامح الديني داخل فرنسا.

وتابعت الصحيفة بالقول: "بغض النظر عن الآثار المترتبة على التحول إلى الديانة الإسلامية، غير أن ذلك لا ينفي حقيقة كونها باتت أمرا مألوفا، مشيرة إلى ما قاله برنارد جودراد، مسئول بوزارة الداخلية الفرنسية: "ظاهرة التحول هى ظاهرة مهمة ومثيرة للاهتمام لاسيما ما حدث بعد عام 2000، مشيرا إلى أنه من بين ما يقدر بنحو ستة ملايين مسلم داخل فرنسا، يعد 100 ألف منهم متحولين إلى الاسلام مقارنة بعام 1986 حينما بلغ عددهم 50 ألفا فقط .