رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيرالد تربيون: الديمقراطية المصرية فى مأزق

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "هيرالد تربيون" الأمريكية إن الديمقراطية الوليدة في مصر باتت في مأزق شديد في ظل أعمال العنف التي تشهدها البلاد وعلى خلفية وسائل الاستبداد التي يستخدمها الرئيس "محمد مرسي" والمتمثلة في قانون "الطوارئ" الذي اعتاد النظام القديم على استخدامه.

وذكرت الصحيفة أن البيت الأبيض صرح في بيان له يوم الاثنين الماضي بأن "مصر على الطريق الصعب نحو الديمقراطية السليمة " بعد أشهر من الدعم السياسي للحكومة الإسلامية الهشة التي أظهرت نتائج عكسية غير مرجوة طيلة الأيام الماضية مع محاولة قضائها على الحقوق المدنية.
وأوضحت الصحيفة أن ما يحدث في مصر حاليًا يُشكل فارقا كبيرا في الصلات المرتبطة بين إدارة الرئيس الأمريكي " باراك أوباما"  وبين الرئيس المصري  "محمد مرسي"  وجماعته، مشيرة إلى أن عدم الاستقرار هو ما أسفر عن تأخير سلسلة من المعونات الأمريكية إلى القاهرة من المقرر أن تبلغ قيمتها مليون دولار.
وذكرت الصحيفة أن واشنطن قلقة للغاية منذ يوينو الماضي، منذ أن اختار المصريون أن يطيحوا بـ"مبارك"  ويوصلوا " مرسي " إلى سدة الحكم، من أن تستمر جماعة الإخوان في اتباع نهجها المعادي للسياسات الأمريكية والمعادية لليهود بدلًا من أن تتبنى موقف أكثر اعتداء يرسخ للسلام في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه، قال " جاي كارني"  المتحدث باسم البيت الأبيض  "لقد شاركنا بشكل مباشر مع الحكومة المصرية في الوقت الذي تتحرك فيه على الطريق الصعب نحو مزيد من الديمقراطية وسيادة القانون، ويجب أن يكون هناك حل دائم للصراع الذي نراه في مصر مع التمسك بحقوق جميع المصريين."