رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت:الحرب فى مالى تهدد وجود الغرب فى المنطقة

الحرب في مالي
الحرب في مالي

رأت صحيفة "إندبندنت" البريطانة أن تحذير الحكومة البريطانية ومطالبة مواطنيها بسرعة مغادرة ليبيا جاء نتيجة الزيادة الأخيرة في النشاط الإسلامي في المنطقة الذي أعقب العمليات العسكرية الفرنسية في مالي مما يهدد وجود الغربيين في المنطقة.

وحثت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الحمعة، جميع المواطنين في مدينة بنغازي الليبية لمغادرة البلاد فورًا؛ ردًا على التهديد الوشيك ضد الغربيين.
وكانت مدينة بني غازي مركز للانتفاضة الليبية في عام 2011 وشهدت مقتل السفير الأمريكي "كريستوفر ستيفنز" العام الماضي ووجهت أصابع الاتهام لتنظيم القاعدة المتشددين الذين اقتحموا القنصلية الأمريكية في ذكرى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية على نيويورك.
وأكدت الصحيفة أن الحكومة لم تكن قادرة على الإفساح بالمزيد من المعلومات والتفاصيل التي جعلتها تُصدر مثل هذا التحذير، وأوضحت السفارة البريطانية في طرابلس أنها كانت على اتصال مع جميع الرعايا البريطانيين الذين تم إخبارهم بالتفاصيل لتنبيههم بالخطر.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: "نحن الآن على بينة من وجود تهديد

محدد ووشيك على الغربيين في بنغازي، ونحث أي مواطن بريطاني ما زال متواجد هناك أن يستمع لنصيحتنا ويغادر البلاد فورًا.
زار "كيم داروش"، مستشار رئيس الوزارء "ديفيد كاميرون" لشؤون الأمن القومي، طرابلس أمس الخميس، وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء الليبي، "علي زيدان"، حول التعاون الأمني، كما التقى النائب الأول لرئيس الوزراء "صادق عبد الكريم" لإجراء محادثات حول الأمن وكيف يمكن مساعد بريطانيا في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد مقتل 37 من العاملين الغربيين و29 من المتشددين الإسلاميين عندما حاصرتهم الحكومة الجزائرية لمدة أربعة أيام في محطة الغاز عبر الحدود في الجزائر.