رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت تتوقع فوز نتنياهو فى الانتخابات

صحف أجنبية

الثلاثاء, 22 يناير 2013 13:36
إندبندنت تتوقع فوز نتنياهو فى الانتخابات نتنياهو
كتبت-أماني زهران:

فى ظل توافد الإسرائيليين على مراكز الاقتراع، توقعت صحيفة (إندبندنت) البريطانية فوز "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزارء الإسرائيلي، في انتخابات الكنيست، على الرغم من هبوط مؤشراته فى استطلاعات الرأى الأخيرة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليوم في جميع أنحاء إسرائيل ويبدو أن الناخبين يأملون في عودة واحدة من أكثر الحكومات اليمينية في البلاد من أي وقت مضى، بالرغم من تراجع الدعم لرئيس الوزراء

الإسرائيلي نتنياهو في الأسابيع الأخيرة.
وقال "نتنياهو"، الذي يتوقع فوز الائتلاف الحزبي "الليكود-بيتنا" بحوالي 32 مقعدا، في الليلة الماضية السابقة للاستطلاع: "إن الناخبين لديهم القدرة على الاختيار الصحيح بين دولة يهودية قوية أو ضعيفة".
وأضاف "نتنياهو": ليس لدي أي شك في أن العديد من الناس سوف تقرر في آخر لحظة العودة إلى حزب
وطنهم "الليكود-بيتنا".
وفي تلك اللحظات الأخيرة، أناشد كل مواطن الذهاب إلى صناديق الاقتراع وتقرير لمن أنت ذاهب للتصويت هل لإسرائيل الضعيفة أم لإسرائيل الموحدة القوية في أكبر حزب حكومي؟.
وتراجع التأييد لحزب رئيس الوزراء في استطلاعات الرأي خلال الأسابيع الاخيرة. وفي الاستطلاع الأخير الذي نشر يوم الجمعة، حصل حزب نتنياهو على 32 مقعدا.
ورأت الصحيفة أنه إذا كانت استطلاعات الرأي يوم الجمعة الماضي صحيحة، فإن "نتنياهو" سوف يكون قادرا على تشكيل حكومة يمينية، مع حوالي 63 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا.