رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة قطرية: استقرار مصر.. استقرار للأمة

صحف أجنبية

السبت, 19 يناير 2013 08:56
صحيفة قطرية: استقرار مصر.. استقرار للأمةالرئيس محمد مرسي
الدوحة - أ ش أ:

نوهت صحيفة "الراية" القطرية في افتتاحيتها اليوم السبت بموقف قطر الداعم لمصر اقتصاديا حتى تخرج من أزمتها الراهنة، مطالبة جميع الدول العربية بأن تنهج نهج قطر وتعمل على دعم مصر عبر ضخ الأموال مباشرة أو عن طريق الاستثمار.

وقالت الصحيفة إنه ليس غريبا أن تؤكد قطر حرصها على دعم الاقتصاد المصري للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة لأن استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية وأن قطر حريصة على استقرار الأمة العربية التي تمثل مصر قلبها النابض لأن قوتها قوة

للعرب.
وأضافت الصحيفة أن قطر تدعم مصر وليس حزبا سياسيا كما يدعي الحاقدون الذين لا يريدون للاقتصاد المصري أن يخرج من كبوته.. مؤكدة أن الشعب المصري واعٍ لا يهمه الشائعات إنما يريد الإنجاز واقتران الأقوال بالأفعال.
ورأت الصحيفة أن المواقف القطرية ظلت واضحة تجاه الثورة المصرية، حيث إن قطر هي الدولة الوحيدة التي أعلنت دعما واضحا للثورة ولمصر إيمانا بأن مصر القوية مهمة لكل الدول العربية
ولقطر بشكل خاص، كما أنها تؤمن أيضا بأن مصر ستجتاز هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة فهي غنية برجالها وشعبها وثرواتها.
وأوضحت الراية أن إعلان ضخ الاستثمارات القطرية الجديدة في اقتصاد مصر يؤكد أن قطر ستواصل دعمها ولن تلتفت للشائعات المغرضة بشأن رغبتها في الاستحواذ على قناة السويس وهي شائعات نفاها كل من ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن قطر بإعلانها مواصلة دعم مصر اقتصاديا إنما تفعل ذلك من منطلق الواجب القومي، فهي لا تتدخل في شئونها الداخلية، مطالبة الشعب المصري بتفويت الفرصة على المتربصين بها بعدم السماح للفتن بأن تفسد عليهم وحدتهم واستقرارهم بعد انتصار ثورتهم المجيدة.