رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تكرار حوادث القطارات وانهيارعقارات...

جارديان: "عقار الإسكندرية" تأكيد لفشل "قنديل"

صحف أجنبية

الخميس, 17 يناير 2013 16:05
جارديان: عقار الإسكندرية تأكيد لفشل قنديل
كتبت-أماني زهران:

سلطت صحيفة (جارديان) البريطانية الضوء على تأجج واشتعال الانتقادات لحكومة الدكتور "هشام قنديل" في الفترة الأخيرة بعد تكرار الحوادث التي أودت بحياة الكثير من المصريين،

وأصبح ينظر إلى هذه الحكومة على أنها فاشلة.
ويتهم منتقدون الحكومة بالفشل في تنفيذ الإصلاحات والخدمات العامة المتدهورة في البلاد، نتيجة تزايد معدل الحوادث في البلاد والتي أخُتتمت أمس بانهيار عقار غير مرخص في مدينة الإسكندرية، وأدى إلى وفاة 23 قتيلا وإصابة 11 شخصا.
وقال "محمد الشرقاوي"، مسئول في وزارة الصحة، أن فرق الإنقاذ تبحث

عن ناجين تحت الأنقاض. والشرطة العسكرية من قاعدة بحرية طوقت المنطقة للمساعدة في أعمال الإنقاذ.
ولم يتضح على الفور سبب انهيار المبنى. وألقي باللوم على تجاوزات في مواصفات البناء والتي أدت إلى وقوع حوادث مماثلة في الماضي.
ولفتت الصحيفة إلى أنه قبل شهرين، توفي 50 طفلا نتيجة اصطدام قطار بحافلة مدرستهم في الصعيد. وأثارت هذه المأساة أيضا عاصفة من الانتقادات للرئيس "مرسي"، الذي تولى منصبه في يونيو.
وأدت حادثة القطار الأخيرة يوم الثلاثاء إلى المزيد من الاحتجاجات في محطات السكك الحديدية في القاهرة والإسكندرية. وكان المتظاهرون يحتجون على ما قالوا أنه إهمال رسمي في تحديث شبكة السكك الحديدية المريضة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
ولكن اتهمت حكومة "مرسي" الفساد وسوء الحكم الذي شهدته البلاد فى عهد الرئيس السابق "حسني مبارك" ورأت أنه المسئول الأول عن حادث القطار.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر، يكافح منذ توليه منصبه في يونيو من أجل معالجة مجموعة من المشاكل بما في ذلك الاقتصاد المتداعي والأمن الهش، وهبوط صناعة السياحة، والاضطرابات السياسية التي على ما يبدو "لا نهاية لها".