رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يو.توداي: الحرب السورية تأكل الأخضر واليابس

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "الصراع السوري يأكل الأخضر واليابس"، انطلقت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية لتشير إلى مدى تفاقم الأزمة السورية وبلوغ الصراع المحتدم في البلاد أقصى ذروته بعد أن وصلت الإنفجارات والعمليات العسكرية إلى الحرم الجامعي، مسفرة عن مقتل قرابة الـ100 من طلاب العلم وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأوضحت الصحيفة أن الأمر يبقى غير واضحًا بشأن من تسبب في التفجيرات التي ضربت الحرم الجامعي لمدينة حلب أمس الثلاثاء في الوقت الذي يؤدي فيه الطلاب امتحانات نصف العام الدراسي.
ولفتت الصحيفة إلى أن كل من المعارضة والحكومة يلقون باللوم على بعضهما البعض حول تلك التفجيرات التي تمثل تصعيدًا كبيرًا في الصراع من أجل السيطرة على حلب، التي تُعد أكبر مدينة في سوريا والمركز التجاري الرئيسي في البلاد.
وقال نشطاء أن قوات موالية للرئيس السوري "بشار الأسد" اطلقت ضربتين جويتين على المنطقة تزامنًا مع التفجيرات التي أصابت الحرم الجامعي، في حين تؤكد وسائل الإعلام الرسمية السورية أن أحد "الجماعات الإرهابية"- وهو المصطلح الذي تطلقه الحكومة على الثوار- قصفت الجامعة بصاروخين.
وفي كلتا الحالتين، زعمت الصحيفة أن تلك التفجيرات قد كسرت الصمت والهدوء الذي اتسمت به الجامعة المترامية الأطراف والتي تحيطها الأشجار الخضراء من كل الجوانب، مما يدل على أن الحرب الأهلية في سوريا وصلت بالفعل المناطق التي نأت بها عن العنف.