رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: شقيق أوباما سيترشح لرئاسة كينيا

صحف أجنبية

الأربعاء, 16 يناير 2013 18:00
تليجراف: شقيق أوباما سيترشح لرئاسة كينيا
كتبت-أماني زهران:

كشفت صحيفة (تليجراف) البريطانية عن ترشح الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لرئاسة كينيا في حال فوزه في أول انتخابات للحكام المحليين المقررة في مارس المقبل.

وقال "مالك أوباما"، الذي كان أفضل رجل في حفل زفاف الرئيس الأمريكي، إن إنجازات أخيه غير الشقيق دفعته إلى الوقوف في صفوف المرشحين المستقلين في الانتخابات المحلية في كينيا على الرغم من المعارضة الشديدة التي واجهها.
وأكد "مالك" أنه في حال نجاحه في هذه الانتخابات المحلية فإنه سيخوض الانتخابات الرئاسية القادمة عام

2018.
ولفتت الصحيفة إلى أن "مالك" والرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، هما أخوان من الأب فقط، والتقيا للمرة الأولى عام 1985 ومازالا على علاقة وثيقة ببعضهما منذ ذلك الوقت.
وقال "مالك": "إن إنجازات "أوباما" وحدها كانت الإلهام الذي أشعرني بضرورة التفكير جدية في الترشح لذلك المنصب، فأنا أشعر أن لدي واجبا والتزاما ويجب على المساعدة في تغيير حياة الناس".
وأضاف "مالك": "كثير من الناس طلبوا مني خوض انتخابات
الرئاسة في كينيا هذه المرة، ولكنني رفضت ذلك..وطلبت منهم أن يسمحوا لي أن تكون أول خطوة سياسية من نوعها تكون خوض الانتخابات المحلية السياسة وبعد ذلك انتخابات الرئاسة القادمة".
وأشارت الصحيفة إلى أن "مالك" 54 عاما، هو من حيث المهنة محاسب ووعد بمعالجة الفقر الراسخ في مقاطعة "سيايا" في غرب كينيا، التي يعيش فيها.
وقال إنه تحدث مع أخيه غير الشقيق في واشنطن بعد فترة وجيزة من فوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاحه في إعادة انتخابه ثانية في نوفمبر، وأكد أنه شجعه على تلك الخطوة وخوض الانتخابات الرئاسية القادة في كينيا..ولكنه أضاف أنه لن يسعى للحصول على تأييد مباشر من الرئيس الأمريكي.