عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واشنطن بوست: تزايد الاضطرابات فى ذكرى الثورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الاعتداء على المعتصمين أمام قصر الاتحادية وأسفر عن إصابة 16 شخصا، قد يفجر موجة اضطرابات جديدة في مصر قبل الذكرى الثانية لثورة يناير، في وقت تسعى البلاد للاستقرار لمنع تدهور الاقتصاد المتزايد.

وأضافت الصحيفة أن عشرات المهاجمين أطلقوا النار على المحتجين الذين يعتصمون خارج قصر الاتحادية منذ الشهر الماضي، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص، ضمن سلسلة من أحداث إطلاق النار على المتظاهرين في مصر.
ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم: "إن المهاجمين ألقوا قنابل المولوتوف على خيام المحتجين، وأشعلوا النار فيها"، وقد بدأ الاعتصام في ديسمبر من معارضي الرئيس محمد مرسي المطالبين بإلغاء الدستور المدعوم من الإسلاميين، وزاد من حدة الاستقطابات بين المصريين وظهر جليًا في ضعف

المشاركة التي بلغت حوالي 33 %.
وأوضحت الصحيفة أن الصراع السياسي في مصر اقترن بالعنف في الشوارع، حيث توفي ما لا يقل عن 10 أشخاص في اشتباكات خارج قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر الماضي عندما هاجم أنصار الرئيس مرسي المعتصمين.
وأشارت إلى أن الهجوم الحالي يأتي قبل أسبوعين من الذكرى السنوية لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، مما يضاعف التوقعات بأن تكون هذه الذكرى مختلفة عن سابقتها، في حجم الاحتشاد والاحتجاج للمعارضين للنظام وللرئيس مرسي.