رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف إسرائيلية تهاجم قرارات مرسى

صحف أجنبية

السبت, 24 نوفمبر 2012 21:56
صحف إسرائيلية تهاجم قرارات مرسىالرئيس محمد مرسي وهيلاري كلينتون
كتب - محمود صبري جابر وهيام سليمان:

رأى موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن الإعلان الدستوري الجديد وضع الرئيس مرسي فوق القانون بعدما أخذ لنفسه كافة الصلاحيات في الدولة.

وأشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعربت عن قلقها البالغ إزاء الخطوات الأخيرة للرئيس مرسي بعد أيام معدودة من زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، التي أعربت عن شكرها وإشادتها بجهود الرئيس مرسي كوسيط في حل الأزمة بين حماس وإسرائيل.
من جانبها، أشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أن

الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي يقلق الولايات المتحدة الأمريكية لأنه يجعله يستحوذ تماماً على السلطات في الدولة.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، "فيكتوريا نيولاند"، قولها بأن "أحد أهداف الثورة المصرية كان ضمان عدم قدرة شخص أو مؤسسة ما الاستحواذ على السلطة".
وتابعت نيولاند بأن "الفراغ الدستوري بمصر يمكن حله عن
طريق تبني دستور يحقق التوازن ويحترم الحريات الأساسية وحقوق الفرد وسلطة القانون وفقا للتعهدات والالتزامات المصرية".
واعتبرت الصحيفة إقالة النائب العام خطوة جديدة من الرئيس مرسي لامتصاص الجمهور الذى طالب بإطاحة كل المتورطين فى قتل المتظاهرين .
وقالت : " لكن أتت الرياح بما لاتشتهى السفن فقد أدت تصريحات مرسى الأخيرة إلى خروج آلاف المتظاهرين المعارضين له وطالبوه بالاستقالة" .
واشارت إلى أن المظاهرات لم تكن فى القاهرة فقط بل اجتاح الغضب المصرى أيضا مدن الاإسكندرية، بورسعيد والسويس، حيث احتشد عشرات الآلاف ضد الرئيس مرسي واصفين إياه بـ "حسني مبارك الجديد".