رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يو.إس.إيه.توداى:

وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل يثير آمال غزة

صحف أجنبية

الخميس, 22 نوفمبر 2012 10:43
وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل يثير آمال غزة
كتب-عمرو أبوالخير:

قالت صحيفة "يو.إس.إيه.توداي" الأمريكية إن وقف إطلاق النار بين حماس والقوات الإسرائيلية جلب المزيد من الأمل لسكان غزة الذين لطالما شعروا بالضجر والخوف وحلموا بالاستقرار والهدوء الذي غاب عنهم لعقود طويلة.

وذكرت الصحيفة أن الأفراح والبهجة ملأت شوارع القطاع ليلة أمس الأربعاء على أعقاب الهدنة المزمعة والتي اعتبرتها الصحيفة نجاحا باهرا حققته حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" على حساب المحتل الصهيوني "إسرائيل".
ونقلت الصحيفة عن "يوسف الزهار" الذي يدير خدمات الدفاع المدني في القطاع قوله أمس "يمكننا القول إن

هذه الهدنة كانت نتاج جهد حقيقي من قبل الأشخاص الذي يقومون بواجبهم على أكمل وجه".
وقالت "أم صهيب" إحدى نساء غزة التي كانت تحتفل مع أطفالها في الشارع: "نحن سعداء لأن حماس والجهاد الإسلامي نجحا في صراعهما ضد نتنياهو والحكومة الإسرائيلية، فإسرائيل أطلقت النار علينا وحماس حمتنا من عدوانهم".
وفي نفس السياق، أضاف "المأمون الخازندار" رجل أعمال بارز في غزة: "لن نقبل بعد ذلك أن يقتلوا
أي شخص في أي وقت، فالكل يعلم أن شعب غزة صامد لا يمكن كسره" في إشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي هاجمت حماس "تل أبيب" منذ عقدين من الزمان.
وأوضحت الصحيفة أن الهدنة الجارية بالنسبة للفلسطينيين تعني وضع حد للغارات الجوية الإسرائيلية وإنهاء عصر الاغتيالات المتكررة للنشطاء البارزين في حماس، وبالنسبة للإسرائيليين تعني وقف وابل من الصواريخ ومنع محاولات التسلل عبر الحدود مع غزة.
وتابعت الصحيفة قائلة: "الشعور بالارتياح والطمأنينة كان واضحًا على أوجه الفلسطينيين عندما انتشرت كلمة "وقف إطلاق النار" لتثير الأمل بين سكان غزة والجيران والأصدقاء ليمضوا قدمًا في الحياة دون خوف وفي مأمن من خطواتهم".