عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز تستبعد هدنة قريبة بين حماس وإسرائيل

صورة ارشيفية لما
صورة ارشيفية لما يحدث فى غزة

توقعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وبالتالي فشل كل الجهود التي تبذل حاليا للتوصل لتهدئة مع توسيع إسرائيل لأهدافها، مستبعدة الوصول لهدنة قريبا فى ظل استهداف مكاتب وسائل الإعلام والبنية التحتية في القطاع بما في ذلك مقر الحكومة.

وقالت الصحيفة إن اسرائيل تواصل هجومها على غزة مع مشاركة الطائرات والسفن البحرية في ضرب القطاع الساحلي، ومن جانبها تقوم فصائل المقاومة بإطلاق صواريخها تجاه المستوطنات الإسرائيلية وبخاصة تل ابيب.
وأضافت أن الهجمات تواصلت اليوم الأحد رغم الجهود التي تبذلها القاهرة لإبرام اتفاق لوقف اطلاق النار، حيث قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس وقف إطلاق النار الشامل إذا كان توقف الإطلاق من غزة.
وأوضحت أن الهجوم على مكتب رئيس وزراء حماس جاء بعد يوم من استضافته لنظيره المصري في هذا المبنى يوم الجمعة، في دلالة على شرعية حماس، مشيرة إلى أن "مارك ريجيف" المتحدث باسم نتنياهو نفى التقارير التي تتحدث عن هدنة وشيكة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات التي تجرى في القاهرة لم يتضح ما إذا كان الاتفاق سيشمل تعليق القتال فقط أم قضايا أخرى، وبينما دخل القتال يومه الخامس، تتواصل استعدادات إسرائيل لعملية برية، لم تظهر أي علامة على التراجع.