رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: شعوب العالم العربى تطالب بحقوق فلسطين

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة "جارديان" مقالاً للكاتبة أهداف سويف بعنوان "غزة ليست وحدها"، يقول إن "شعوب الدول العربية التي شهدت ثورات الربيع العربي تطالب اليوم بحقوق فلسطين أيضاً".

وأضافت سويف "الفلسطينيون في قطاع غزة يتواصلون مع اصدقائهم في جميع انحاء العالم وعلى الأخص اولئك في الدول العربية بالصوت والصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم يسجلون كل ما يجري في غزة بالصوت والصورة ويرسلونه اليهم".
واشارت سويف الى "انها شاهدت على إحدى المدونات صورتين للطفلة الفلسطينية رنان عرفات التي قتلت بالقذائف الاسرائيلية، وظهرت في الصورة الاولى طفلة غاية في الجمال، تزدان ضفائرها بشرائط خضراء شبيهة بلون عينيها الخضراوين، وصورة اخرى لرنان وهي جثة متفحمة جراء سقوط إحدى القذائف الإسرائيلية على غزة".
وقالت سويف إن"جثة رنان ترقد في مستشفى الشفاء في غزة، وهي المستشفى الذي زاره رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الجمعة في اول زيارة لرئيس وزراء مصري منذ 42 عاماً"، مشيرة الى ان "قنديل كان اول مسئول مصري رسمي يقول الحقيقة عندما قال إنه يتكلم باسم

الشعب المصري، كما انه ذكر الشعب المصري في خطابه قبل ذكر رئيس الجمهورية المصرية".
واخيراً، رأت سويف ان" الاسرائيليين يذكرون العالم أجمع بأن اسرائيل دولة ديمقراطية يقوم فيها الساسة بسفك دماء الاطفال لخدمة اهدافهم الانتخابية. ورأت أن "في جميع الدول العربية التي هب مواطنوها للمطالبة بحقوقهم خلال ثورات الربيع العربي، انتفضت الآن للمطالبة بحقوق الفلسطينيين ايضاً .. فأعلنت تونس عن توجه وزير خارجيتها الى غزة.. وفي الأردن، بينما كان يطالب المتظاهرون بإسقاط النظام هناك الجمعة، كانوا يطالبون بتحقيق العدل لأقرانهم في غزة.. كما خرج العديد من المتظاهرين دعماً للفلسطينيين في ليبيا.. وفي مصر، توجه العديد من المصريين الى رفح دعماً للفلسطينيين".